05:38 GMT16 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يعرض مهرجان القاهرة السينمائي، في التاسعة من مساء غد الجمعة، فيلم "حظر تجول" للمخرج أمير رمسيس، في عرضه العالمي الأول، وذلك بحضور صناعه ونجومه، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

    وبحسب بيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، فإن الفيلم يشارك في المسابقة الدولية للمهرجان بنسخته الـ42، وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول "فاتن" التي تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها "ليلى" غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من "فاتن" للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراع ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيا.

    وفيلم "حظر تجول" تأليف وإخراج أمير رمسيس، ومن بطولة كل من الفنانتين إلهام شاهين وأمينة خليل، وأحمد مجدي، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثي، بمشاركة الفنان الفلسطيني كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيري بشارة، والفنان أحمد حاتم، وهو من إنتاج صفي الدين محمود.

    وأقيم، مساء أمس الأربعاء، حفل افتتاح الدورة الـ 42 من ​مهرجان القاهرة السينمائي​ في دار الأوبرا المصرية، وحرص عدد كبير من النجوم على الحضور، وبدأ الحفل بالسلام الجمهوري، وبعدها قدم الممثل أشرف عبد الباقي فقرة تمثيلية بعنوان "السينما لو وقفت هنشتغل إيه"، ليبدأ في اختيار أعمال بديلة لمن يعمل بالسينما.

    معلومات عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ42
    © Sputnik
    معلومات عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ42

    انظر أيضا:

    رانيا يوسف تعوض غيابها عن "مهرجان القاهرة السينمائي" بـ"صورة آثارت جدلا"
    ممثل مصري يشكو من التنمر عليه بسبب ملابسه في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
    "فيديو طريف"... حلمي والسقا يفاجئان تامر حسني في مهرجان القاهرة السينمائي
    رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي: منافذ إضافية لحجز البطاقات
    معلومات عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ42
    الكلمات الدلالية:
    منوعات, أفلام, سينما, مهرجان القاهرة السينمائي, إلهام شاهين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook