12:12 GMT18 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت شركة "شاومي" الصينية للهواتف الذكية عن اتخاذها قرارا صادما بشأن أحدث هواتفها "مي 11"، وهي أنه سيكون أول هواتفها الخالي من شاحن للطاقة.

    وأكد الرئيس التنفيذي لـ"شاومي"، لي جون، أن هاتف "مي 11" القادم لن يأتي مع شاحن بسبب مخاوف بيئية، لتنضم بذلك إلى شركة "آبل" الأمريكية التي سخرت منها قبل أشهر بعد إعلان الأخيرة عن طرح أحدث هواتفها "آيفون 12" من دون شاحن لأول مرة، بحسب موقع "ذا فيرج".

    وكشف جون عن قراره على موقع التواصل الاجتماعي الصيني "ويبو"، وبرر ذلك أن "الناس لديهم العديد من أجهزة الشحن مما يشكل عبئا على البيئة، وبالتالي فإن الشركة ألغت شاحن "مي 11".

    وقوبل قرار "شاومي" الأخيرة بانتقادات، على الرغم من وجود حجة بيئية لشحن عدد أقل من الأجهزة، كما سيساعد الشركة في توفير نفقاتها المالية، ويمكنها الحفاظ على هوامش ربحها أو زيادتها، خاصةً للعملاء الذين يشترون شاحنا رسميا منها.

    وبحسب موقع "إنغادجيت"، فقد قالت "شاومي" إنه سيكون هناك مؤتمرا في 28 ديسمبر/ كانون الأول الجاري لمناقشة القرار، والذي تقر بأنه سيكون "غير منطقيا" بالنسبة لبعض المشترين.

    ولن يكون إلغاء "شاومي" لشاحن هواتفها مؤثرا بصورة كبيرة في سوق أمريكا الشمالية وأماكن أخرى، حيث تمتلك الشركة الصينية جمهورا محدود، ورغم ذلك يمكن أن يمهد بسهولة الطريق لما تخطط له الشركة في المستقبل.

    يشار إلى أن قرار شركة "أبل" الأمريكية بعدم تضمين أجهزة الشحن مع هاتفها الجديد "آيفون 12" قوبل ببعض السخرية، وقام المنافسون لها مثل شركة "سامسونغ" الكورية الجنوبية بتذكير عملائها في إعلان لها بأن وحدات الشحن "مضمنة في هواتفها "غلاكسي"، ولكنها حذفت الإعلان فيما بعد.

    ولكن تفيد شائعات حالية أن "سامسونغ" لن تتضمن شاحنا بهواتف "غلاكسي إس 21" القادمة.

    انظر أيضا:

    يشحن الهواتف في 19 دقيقة فقط... شاومي تتفوق على "أوبو" وتطرح "الشاحن الأعجوبة"... فيديو
    "شاومي" تستعد لإطلاق هاتف جديد لعملائها خارج الصين
    شاومي في الهند تحضر لتقديم مفاجأة جديدة لمحبي أجهزتها
    "شاومي" الصينية تطرح النسخة الجديدة من هاتف ريدمي كي 40
    سيعرض بعد يوم... الكشف عن ميزات فائقة لدى هاتف شاومي الجديد "مي 11"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تكنولوجية, تكنولوجيا, آبل, شاومي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook