13:51 GMT24 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 145
    تابعنا عبر

    حرص الفنان السوري، تيم حسن، على نعي مواطنه المخرج الراحل، حاتم علي، الذي ساهم في شهرته بشكل كبير في العالم العربي، بعدما أسند له بطولة المسلسل التاريخي الضخم "الملك فاروق".

    وغرد تيم حسن عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "رحم الله المخرج الكبير والأستاذ الحبيب حاتم علي الله يرحمك رحمة واسعة يا صاحب الفضل الكبير تركت إرثا خالدا نفخر فيه سوريين وعرب تعازيي ودعائي لأستاذتي السيدة دلع الرحبي ولعمرو الأحبة ولكل الأسرة الغالية لا حول ولا قوة الا بالله و إنا لله وإنا إليه راجعون".

    وعرض مسلسل "الملك فاروق" لأول مرة في عام 2007، وهو من إنتاج شبكة "إم بي سي" السعودية، التي رصدت له ميزانية إنتاج ضخمة، وهو من تأليف لميس جابر، ويشارك في بطولته وفاء عامر وعزت أبو عوف وصلاح عبد الله ومنة فضالي.

    كما تعاون تيم حسن مع المخرج الراحل حاتم علي في مسلسلات شهيرة مثل "التغريبة الفلسطينية" و"ملوك الطوائف" و"صقر قريش" و"صراع على الرمال".

    وسبب وفاة المخرج السوري، حاتم علي، صدمة كبيرة للوسط الفني العربي، وسارع العديد من الفنانين بنعيه عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

    وصرح مصدر أمني في وقت سابق أن مسؤولي فندق "ماريوت" بحي الزمالك في العاصمة المصرية القاهرة عثروا على حاتم علي متوفيا بغرفته وفاة طبيعية، وانتقل رجال المباحث إلى مكان الوفاة لاتخاذ الإجراءات القانونية وإجراء التحريات، بحسب موقع "إي تي بالعربي".

    ​وحاتم علي مخرج، بدأ بالكتابة للمسرح، فهو حاصل على شهادة من المعهد العالي للفنون المسرحة بدمشق.

    وبدأ عمله في مسلسل "دائرة النار" عام 1988 كممثل، ثم في التسعينيات توجه إلى الإخراج، وقدم أعمالا مثل "الزير سالم" و"الرباعية الأندلسية" و"الملك فاروق" من بطولة تيم حسن.

    انظر أيضا:

    وفاء الكيلاني تمازح زوجها تيم حسن مع بدء عرض الجزء الرابع من "الهيبة"
    الموت يغيب المخرج السوري علاء الدين كوكش... وتيم حسن وأمل عرفة وأيمن زيدان يودعونه
    حقيقة انفصال وفاء الكيلاني وتيم حسن
    وفاة المخرج السوري حاتم علي في القاهرة
    صدمة في الوسط الفني... لماذا جاء حاتم علي إلى مصر وما تعليق الفنانين
    الكلمات الدلالية:
    مشاهير, منوعات, سوريا, تيم حسن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook