23:29 GMT24 فبراير/ شباط 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تراجع نائب في البرلمان المصري، اليوم الاثنين، عن تصريحاته المسيئة للفن والفنانين في جلسة أمس الأحد، التي تسببت في غضب واستنكار العديد من الفنانين، ومطالبة البعض منهم برفع الحصانة عنه.

    ووجه النائب، رياض عبد الستار، خلال الجلسة العامة، اليوم الاثنين، التحية للفن الهادف، وأكد أن "الشعب المصري يقدر الفن الذي يؤثر بالإيجاب على الشعب وتغيير السلوكيات للأفضل"، وفقا لبوابة "أخبار اليوم" المصرية.

    يأتي ذلك بعدما تقدم نقيب الممثلين المصريين، أشرف زكي، بمذكرة رسمية إلى رئيس مجلس النواب المصري، المستشار حنفي الجبالي، ضد النائب، رياض عبد الستار، بسبب تصريحاته المسيئة للفن والفنانين.

    وكان عبد الستار طالب خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أمس الأحد، والمخصصة لمناقشة قانون ضحايا العمليات الحربية والأمنية، بمساهمة رجال الأعمال والفنانين في دعم صندوق ضحايا ومصابي العمليات الحربية والأمنية.

    وقال مستنكرا: "ليس معقولا أن ينص القانون على خصم نسبة من موظفي الدولة، أين رجال الأعمال وأين الفنانون، ليس معقولا أن يسقط كل يوم شهداء ونترك الفنانين يسعون في الأرض فسادا".

    كما أكد عبد الستار في كلمته، أمس الأحد، أن "الفن يحرض على الفسق والانحراف".

    وأثارت تصريحات النائب البرلماني، رياض عبد الستار، غضب عدد من الفنانين، منهم الفنانة إلهام شاهين، التي طالبت برفع الحصانة عنه وكذلك رفع قضية سب وقذف ضده، بحسب صحيفة "الوطن" المصرية.

    وقالت شاهين إن النائب البرلماني "سب الفنانين ومهنة الفن بصورة علنية، وهو رجل مسؤول وفي مكانة هامة بالدولة، لذا يجب أن يحاسب على أفعاله بأسلوب صارم، لأن النائب الذي يمثل الشعب يجب ألا يتحدث بعشوائية دون وعي".

    انظر أيضا:

    نقيب الممثلين المصريين يكشف مفاجأة بشأن التحقيق مع رانيا يوسف بعد تصريحها الجريء
    نقيب الممثلين المصريين يكشف تفاصيل حالة الفنانين المصابين بكورونا
    قرار رسمي بوقف الممثلين المصريين باسم سمرة ورحاب الجمل عن العمل... فيديو
    ممثلة مصرية تحذف صورة نادرة لها مع فيفي عبده ببدلة رقص
    "الفنانون يسعون في الأرض فسادا"... تصريحات في البرلمان المصري تحدث ضجة ونقيب الممثلين يتدخل
    الكلمات الدلالية:
    إلهام شاهين, منوعات, مصر, البرلمان المصري, أشرف زكي, نقابة الممثلين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook