18:56 GMT05 مارس/ آذار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 71
    تابعنا عبر

    نشرت وسائل إعلام مصرية، مساء أمس الجمعه، تسجيلا صوتيا من لقاء الفنان الراحل عزت العلايلي الذي أجراه قبل 4 أيام من وفاته.

    وقال عزت العلايلي، في لقاء مع مجلة "روز اليوسف"، عن المرض والموت، إن "الموت ده حاجة إيجابية، ولا شك أنه سيحصل الآن أو فيما بعد.. والموت حق وليس هزار".

    وأوضح الفنان الراحل في اللقاء: "أعوذ بالله هذا قدر.. أنا مؤمن بالله ورسوله وكتابه والحمد لله رب العالمين، وأؤدي نسكي وصلاتي لله رب العالمين، وحجيت بيت الله أكثر من مرة، ومؤمن بقضاء الله وقدره. الحمد لله مفيش حاجة بعملها نهى الله عنها سبحانه وتعالى أبدا.. أنا ملتزم التزاما ما بعده التزام.. لا أعصى الله سبحانه وتعالى.. محافظ على صلاتى وقيامي وسجودي وركوعي.. ده مهم جدا جدا".

    وتوفي عزت العلايلي، أمس الجمعة، عن 86 عاما، وبعد مسيرة فنية حافلة بالأعمال المحفورة في ذاكرة محبيه، منها أفلام "المواطن مصري" و"التوت والنبوت" و"الطريق إلى إيلات" وآخر أفلامه "تراب الماس" من إنتاج عام 2018، ومسرحية "أهلا يا بكوات".

    وشيعت جنازته من مسجد المروة في مدينة 6 أكتوبر في العاصمة المصرية القاهرة، وبمشاركة عدد من أصدقائه الفنانين، وأبرزهم لبلبة وإلهام شاهين، ووزيرة الثقافة المصرية، الدكتورة إيناس عبد الدايم، والإعلامية، بوسي شلبي.

    انظر أيضا:

    برسالة صوتية... فلسطين تنعى عزت العلايلي
    أشرف زكي يكشف تفاصيل مكالمة عزت العلايلي وطلبه الأخير
    وفاة الفنان المصري عزت العلايلي
    أسرار عن عزت العلايلي... مبارك لم ينس له هذا الموقف... وبكى قبل شهر من وفاته
    سبب وفاته ليس كورونا... أبرز المعلومات عن عزت العلايلي
    ابنة محمود ياسين تتقدم بطلب إلى عزت العلايلي بعد وفاته
    هل تنبأ عزت العلايلي بوفاته... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook