15:09 GMT07 مارس/ آذار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصبح التوسع في استخدام الطابعات ثلاثية الأبعاد توجها عالميا يشمل العديد من المجالات التي تبدأ من المهمات الطبية وتمتد إلى المجالات الإنشائية ومنها المدارس ثلاثية الأبعاد التي يمكن أن تحدث ثورة في تشييد الأبنية التعليمية حول العالم.

    يتم إجراء العديد من التجارب لبناء منشآت بواسطة طابعات ثلاثية الأبعاد في وقت قياسي، من بينها مجمع إنشائي في مدغشقر، تقول إذاعة صوت ألمانيا "دويتشه فيه" إنه يمكن أن يصبح أول مدرسة في العالم يتم إنشاؤها بهذه الطريقة.

    ونشرت "دويتشه فيله" مقطع فيديو يرصد خطوات إنشاء المدرسة ثلاثية الأبعاد التي تشمل إنشاء حوائط خرسانية بواسطة تلك التقنية، مشيرة إلى أن مصممها يقول إن بنهاءها لم يستغرق سوى أيام.

    يعد عامل الوقت من الأمور المهمة فيما يتعلق بإنشاء المباني المستخدمة للدراسة لاعتبارات السلامة، بحسب "دويتشه فيله" التي أشارت إلى أن إنشاء المدارس في أيام يعد إنجازا كبيرا مقارنة بالشهور الطويلة التي يتطلبها ذلك باستخدام الطرق التقليدية.

    يضاف إلى ذلك أن تلك المدارس يتم تشغيلها بواسطة الخلايا الشمسية، وأهم ما يميزها أنه يمكن إنشاؤها بسهولة حتى في المناطق النائية.

    وتابعت: "ستكون المدرسة التي تم إنشاؤها بالطباعة ثلاثية الأبعاد، أول مدرسة في العالم بهذه التقنية وإذا نجحت سيتم تعميم إنشائها في مدغشقر وفي الأماكن الأخرى حول العالم التي تعاني من نقص المنشآت الدراسية".

    المواد البلاستيكية المعاد تدويرها حول العالم… حقائق وأرقام
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    المواد البلاستيكية المعاد تدويرها حول العالم… حقائق وأرقام

    انظر أيضا:

    دراسة صادمة... مخاطر قاتلة من الطابعات ثلاثية الأبعاد
    إسرائيل تصنع طائرة مسيرة للتجسس ثلاثية الأبعاد… بالفيديو
    علماء يكتشفون أقراصا عسلية ثلاثية الأبعاد في خلايا النحل... صور
    بالتقنية الثلاثية الأبعاد... شباب يطورون أطرافا صناعية في تونس
    الطباعة ثلاثية الأبعاد تتيح لروسيا إنشاء محرك لصاروخها المكوكي
    طابعة ثلاثية الأبعاد تشيد منزلا من 3 طوابق… فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook