18:19 GMT20 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    كشفت دراسة جديدة، اليوم الجمعة، أنه رغم تفوق منصة "نيتفلكس" الرقمية على منافسيها في توظيف النساء لإخراج أفلامها، إلا أنها لم توظف سوى عدد قليل من الآسيويين واللاتينيين في أدوار رئيسية.

    وقام الباحثون في مبادرة "Annenberg Inclusion" التابعة لجامعة جنوب كاليفورنيا، والتي تقودها الأستاذة ستايسي إل سميث، بتقييم 126 فيلما و180 مسلسلا تلفزيونيا تم عرضها لأول مرة على "نيتفلكس" في عامي 2018 و2019، بحسب وكالة "رويترز".

    ووجدوا أن "نيتفلكس" لديها نسبة مئوية أعلى من المنتجات والكاتبات ومخرجات الأفلام الطويلة بالمقارنة مع منافسيها الآخرين (النساء أخرجن 23% من أفلام "نيتفلكس" خلال فترة العامين) أي أكثر من ثلاثة أضعاف نسبة 7.6% بين أفلام شباك التذاكر الأعلى ربحا خلال تلك الفترة.

    بينما وجدت الدراسة في المقابل أن النساء أصحاب البشرة الملونة أخرجن 6.2% من أفلام "نيتفلكس" خلال تلك الفترة مقارنة بـ2.2% في منصات أخرى.

    كما بينت الدراسة أن 1.7% في المسلسلات التلفزيونية على "نيتفلكس" شغلها ممثلون لاتينيون، وهو معدل أقل من 12% من السكان اللاتينيين في الولايات المتحدة.

    ولفتت إلى أن الممثلين الآسيويين شاركوا في 1.7% من الأدوار الرئيسية في مسلسلات "نيتفلكس" التلفزيونية، مقارنة مع 7% في عدد السكان الآسيويين.

    كذلك وجدت الدراسة أن ظهور أفراد مجتمع المثليين والشخصيات ذات الإعاقة نادرة في أعمال "نيتفلكس" الفنية.

    وطلبت شبكة "نيتفلكس" إعداد الدراسة بغرض تقييم مدى انتشار مجموعات متعددة بين الممثلين في برامجها باللغة الإنجليزية والمبدعين الذين يعملون خلف الكواليس، وذلك بعدما واجهت عاصمة السينما الأمريكية هوليوود انتقادات في السنوات الأخيرة لقلة التنوع بين الناس على الشاشة وخارجها.

    انظر أيضا:

    "نيتفلكس" ترفع أسعار باقاتها للمشتركين في أمريكا
    مقابل "لحظات خاصة" من حياته... بيكهام يحصل على صفقة خيالية مع "نيتفلكس"
    إسبانيا وألمانيا تتصدران أكثر مسلسلات وأفلام "نيتفلكس" الأجنبية مشاهدة داخل أمريكا في 2020
    "نيتفلكس" تختبر ميزة خاصة لمن اعتادوا النوم أثناء المشاهدة
    من أبرز أبطالها دي كابريو وجينيفر لورانس... "نيتفلكس" تطرح لمشتركيها فيلما أسبوعيا جديدا طوال 2021
    الكلمات الدلالية:
    منوعات, نتفليكس, نيتفلكس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook