02:56 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    يسمح تطبيق "كلوب هاوس" الذي يغزو العالم حاليا، ويزداد عدد مشتركيه يوميا بالآلاف، لخمسة آلاف شخص بالمشاركة في غرفة واحدة للحديث.

    يعتبر رقم 5 آلاف شخص هو الحد الأقصى للتواجد في غرفة واحدة على التطبيق الإلكتروني "Clubhouse"، وهو ما يعد تحديا يواجه مستخدمي التطبيق.

    صحيفة إعلام دوت كوم الإلكترونية المصرية، والشبكة العربية للإعلام الرقمي، أصدرتا بيانا، حول عدد من الإشكاليات التي توجه Clubhouse، منها عدم القدرة على التحكم في رقم كبير يتواجد في غرفة واحدة، وللحديث عن موضوع واحد، خصوصا أنه لا يوجد أي تمييز لشخص عن آخر في مسألة استقبال 5000 شخص في غرفة واحدة.

    ومن المشاكل التي رصدتها الصحيفة والشبكة، أن التطبيق يمكن تكرار اسم الغرفة فيه أكثر من مرة، ويمكن أن تتواجد أسماء معينة فيه بعناوين الغرف خلال فترة زمينة قصيرة.

    وحتى الآن لا يتيح التطبيق الذي يستخدمه آلاف في الوطن العربي، إرشادات الاستخدام باللغة العربية.

    ويتفق ما جاء في التقرير الذي أصدرته صحيفة "إعلام دوت كوم" مع الخطوة التي قامت بها سلطنة عمان مؤخرا، من إيقاف يقاف تطبيق "كلوب هاوس" في البلاد، والذي جاء نتيجة عدم امتلاك التطبيق التصريح المناسب، لكن بعض النشطاء وصفوا هذه الخطوة بأنها ضربة إضافية لحرية التعبير في سلطنة عمان".

    حيث يتخوف التقرير مثلا من اجتماعات للإرهابيين وبأرقام كبيرة في غرفة واحدة، وهو ما قد يؤدي لنتائج يعاني منها الجميع فيما بعد

    ورغم الهجوم على تطبيق كلوب هاوس من قبل خبراء "Roskachestvo" الذين حذروا المستخدمين من التهديدات الأمنية عند استخدام التطبيق، وحقيقة أن Clubhouse، يطلب عند التثبيت من المستخدم الوصول إلى جهات الاتصال الموجودة على الجهاز ويعرض إرسال دعوات إلى الأشخاص من دفتر العناوين. ومع ذلك، لا يُعرف الشكل الذي يتم تخزين هذه البيانات فيه، ولم يتم توفير القدرة على حذف هذه المعلومات بعد، بحسب ما ذكر موقع "rskrf"، إلا أن التقرير الجديد، طالب بضرورة عدم الهجوم "الهجوم المسبق واستخدام اتهامات غير منطقية لأن ذلك من شأنه رفض الجمهور لأي محاذير قد تطلقها نفس وسائل الإعلام لاحقا"

    وأطلقت شركة Alpha Exploration Co تطبيق كلوب هاوس، وهو ما شكل وسيلة جديدة للتواصل بين البشر في وسط جائحة كورونا التي تفشت حول العالم منذ ديسمبر عام 2019.

    10 معلومات عن تطبيق كلوب هاوس
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    10 معلومات عن تطبيق "كلوب هاوس"

    انظر أيضا:

    "كلوب هاوس" تساعد المستخدمين على ربح المال
    يسجل الدردشات الصوتية... اتهامات خطيرة توجه إلى تطبيق "كلوب هاوس"
    دولة عربية تحجب تطبيق "كلوب هاوس" والمستخدمون يغردون "صامدون رغم الحظر"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook