07:27 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    قررت محكمة مصرية تأجيل نظر الطعن المقدم من رامز جلال على قرار نقابة الإعلاميين بمنعه من ممارسة أي نشاط إعلامي.

    وبحسب صحيفة "أخبار اليوم" المصرية فقد أجلت محكمة بمجلس الدولة المصري نظر الطعن المقدم من المحامي أشرف عبدالعزيز وكيلًا عن الفنان رامز جلال، على قرار نقيب الإعلاميين بعدم ممارسة رامز لأي نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة، لجلسة 28 مارس/ آذار الجاري.

    وقد اشتملت دعوى وكيل رامز جلال على أن قرار نقيب الإعلاميين صدر باطلًا ومخالفًا للقانون، لأن الفنان رامز جلال عضو نقابة مهن تمثيلية، والأعمال التمثيلية السينمائية والتلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية لا تعد نشاطًا إعلاميًا طبقا لقانون الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016، وبالتالي فإن رامز جلال يقوم بأعمال ترفيهية، لا تعد نشاطًا إعلاميًا، ولا يخضع لنقابة الإعلاميين، على حد قوله.

    ولفت المحامي إلى أنَّ البرنامج الذي يقدمه رامز جلال كان من خارج مصر، ووفق الإجراءات المتبعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لذا فهو غير مخاطب بقانون نقابة الإعلاميين.

    وطالب محامي رامز جلال في دعواه، بقبول الدعوى شكلًا، وبوقف تنفيذ قرار الإعلاميين رقم 11 لسنة 2020، فيما تصمنه بمنع رامز جلال مقدم برنامج "رامز مجنون رسمي" والمذاع غبر فضائية "إم بي سي مصر".

    وكان طارق سعدة نقيب الإعلاميين، قد أصدر قرارا بمنع ظهور رامز جلال على أية وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية لحين توفيق أوضاعه القانونية، وخاطب بالقرار قناة "إم بي سي مصر"، في الـ29 من إبريل/ نيسان العام الماضي.

    انظر أيضا:

    لاعبو نادي الزمالك ضحاياه... تسريب معلومات عن مقلب رامز جلال الجديد في رمضان 2021
    أول رد رسمي على إلغاء برنامج "مقالب رامز جلال" في رمضان المقبل
    ما سر عدم اهتمام رامز جلال بتهديدات منعه من الظهور؟
    القضاء المصري يبرئ رامز جلال
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook