00:55 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    طورت شركة إسكتلندية مختصة في مجال إنتاج الطاقة من ظاهرة المد والجزر، أول محطة شحن في العالم تسمح لسائقي السيارات الكهربائية، بشحن مركباتهم مباشرة من طاقة البحر.

    وذكر موقع "غير كاليتي نيوز" لأخبار انبعاثات وجودة الهواء الجوي، اليوم الاثنين، أن شركة نوفا إنوفيشن"Nova Innovation"، دشنت نقطة شحن المركبات الكهربائية قبالة سواحل ميناء كوليفو إحدى الجزر الإسكتلندية، حيث تملك الشركة منذ خمس سنوات توربينات، تولد الطاقة المتجددة من المد والجزر، وتزودها إلى منازل وشركات المنطقة.

    وقال المدير التنفيذي للشركة سايمون فورست
    "تقنيتنا تولد طاقة نظيفة من القوة الهائلة للبحار، وتوفر الكهرباء والحرارة والنقل، حيث سيغير ذلك من طريقة حياتنا، بدءا من كيفية صنع كوب الشاي إلى تغيير في آلية السفر، ولدينا الآن سيارات كهربائية تشحن بالطاقة من المد والجزر، وذلك في تطور نصنعه لمعالجة حالة الطوارئ المناخية، للعمل في انسجام مع البيئة، وتحقيق صافي صفر من الملوثات".

    وحصل مشروع الشركة الإسكتلندية على تمويل من وزارة النقل في إسكتلندا، وذلك ضمن برنامج انتقال إسكتلندا للتحول إلى الطاقة النظيفة، وإلى اقتصاد دون ملوثات للبيئة مع صافي انبعاثات صفر، استجابةً لحالة الطوارئ المناخية العالمية.

    انظر أيضا:

    "بي إم دبليو": ستشكل السيارات الكهربائية نصف مبيعاتنا بحلول 2030
    الأولى من نوعها..."بي إم دبليو" تكشف النقاب عن أول سيارة كهربائية بالكامل ..فيديو
    الكلمات الدلالية:
    البحر, شحن, سيارة كهربائية, شركة, اسكتلندا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook