12:25 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    أثار تعرض عشرات الكلاب الضالة في السعودية لـ "مجزرة بشعة" ردود فعل غاضبة من قبل نشطاء الرفق بالحيوان، ما استدعى تدخل أمانة منطقة مكة المكرمة لتبيان الحقيقة.

    تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الأخيرة مقطع فيديو يظهر تسميم 38 كلبا ممدودة على الأرض بلا حراك.

    وذكرت وسائل إعلام محلية بينها صحيفة "المرصد" أن "المجزرة" نفذتها بلدية خليص التابعة لأمانة جدة بمنطقة مكة المكرمة غربي البلاد يوم السبت الماضي، في إطار حملة على الكلاب الضالة والمسعورة في الشوارع والطرقات، بعد مقتل طفلة بسبب الكلاب الضالة في الرياض.

    واليوم الأربعاء، ردت أمانة مكة في بيان لها على مقطع الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، وتظهر فيه كلاب تم قتلها وتسميمها.

    وقالت الأمانة إن المقطع المنتشر لتسميم الكلاب لا يخص أمانة العاصمة المقدّسة، ولم يحدث في مدينة مكة المكرّمة، بحسب ما أوردته صحيفة "المدينة".

    وأضافت: "نود أن نوضح لكم أن الأمانة ملتزمة بنصوص الشريعة في التعامل مع الكلاب الضالة، ونرحب بالتعاون مع جمعية الرفق بالحيوان، ونحن لا نقبل أن يستغل أيٌّ من كان مثل هذه التصرفات الاجتهادية الفردية لتشويه سمعة ومكانة المملكة".

    وتابعت: "نشير إلى أن بعض الكلاب الضالة مسعورة، وتهاجم المواطنين، كما حدث في استراحة مدينة الرياض، وعلى الرغم من ذلك يتم التعامل معها طبقاً لنصوص الشريعة الإسلامية"، دون تفاصيل إضافية.

     

    انظر أيضا:

    بوتين يطالب بوقف "المجازر الدموية" ضد الكلاب الضالة
    بالفيديو والصور... دمشقية تأوي آلاف الكلاب والقطط الضالة
    5 كلاب ضالة تفترس طفلة أمام والدتها في السعودية
    سيدة أمريكية تنفق آلاف الجنيهات لنقل كلاب وقطط ضالة من مصر إلى نيويورك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook