14:10 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر عن موعد انتهاء العاصفة الترابية التي تضرب البلاد وتحسن الطقس في ظل انخفاض مفاجئ لدرجات الحرارة.

    جاء ذلك في تصريحات أدلى بها محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤت الجوية بالهيئة لجولة أخبار "الآن"، المذاعة عبر فضائية "إكسترا نيوز".

    وتوقع شاهين وفق "بواية الاهرام" انخفاض حدة الأتربة والرمال خلال الساعات القليلة المقبلة وتحسن الرؤية على الطرق الصحراوية والمحاور، مع استمرار نشاط الرياح.

    وأشار إلى أن درجات الحرارة انخفضت خلال الساعات القليلة السابقة من 8 إلي 10 وتم رصد تراكم للسحب علي محافظات البحر المتوسط.

    وأضاف أنه من المتوقع ، تقدم السحب إلى الداخل تدريجيًا خلال الساعات المقبلة، قائلًا إن السحب ستؤدي إلى فرص سقوط أمطار الخفيفة على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري غير مؤثرة على الأنشطة.

    وقال شاهين إن نشاط الرياح سيهدأ تدريجيا خلال فترات الليل، لافتًا إلى أن طقس الفترة المقبلة لطيف خلال فترات النهار، وبارد خلال فترات الليل، خاصة الساعات المتأخرة.

    ونصح شاهين المواطنين بعدم تخفيف الملابس بشكل مبالغ فيه، خلال الفترة المقبلة التي تتسم بارتفاعات وانخفاضات ملحوظة في درجة الحرارة، مناشدا إياهم متابعة النشرة الجوية بصفة دورية.

    انظر أيضا:

    الأرصاد المصرية تحذر من اضطرابات شديدة في الطقس قبل نهاية الشتاء
    الأرصاد المصرية تحذر: طقس الفصول الأربعة يمكن أن يظهر في يوم واحد
    ارتفاع الحرارة ورطوبة 90%.. الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس في رمضان.. فيديو
    قادمة من ليبيا... العاصفة الترابية تواصل ضرب المحافظات المصرية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook