07:55 GMT12 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    كشفت تقارير، اليوم الخميس، أن شركة "غوغل" الأمريكية تختبر حاليا ميزة جديدة تسمى "Memory"، التي تعتبر تحديثا لـ"مساعد غوغل".

    وبحسب موقع "9to5google" فإن الميزة الجديدة "ذاكرة" هي عبارة عن مزيج من "قائمة المهام"، وتطبيق "الملاحظات"، وقائمة قراءة تشبه الجيب، ولوحة تجميع على غرار موقع "بينتريست" داخل خزانة رقمية شاملة مدمجة في "غوغل".

    ويمكن لـ"Memory" حفظ مجموعة كبيرة ومتنوعة من المحتوى، بما في ذلك "المقالات والكتب وجهات الاتصال والأحداث والرحلات الجوية والفنادق والصور والأفلام والموسيقى والملاحظات والصور والأماكن وقوائم التشغيل والمنتجات والوصفات والتذكيرات والمطاعم ولقطات الشاشة والشحنات والبرامج التلفزيونية ومقاطع الفيديو والمواقع الإلكترونية".

    وتتفوق الميزة الجديدة على "مساعد غوغل" في أنها قادرة على حفظ أي شيء تقريبا، بما في ذلك روابط المواقع، أو لقطات الشاشة الثابتة، أو صور الأشياء أو الملاحظات المكتوبة بخط اليد أو قوائم المهام الرقمية أو التذكيرات، ثم ستتيح لك "Memory" بعد ذلك البحث عن كل شيء قمت بحفظه وتصنيفه وزيارته من جديد.

    ومن أجل تخزين الأشياء في "Memory"، يمكن للمستخدمين إما إعطاء أمر صوتي إلى "مساعد غوغل"، أو باللجوء إلى اختصار الشاشة الرئيسية المضافة حديثا، وبمجرد إضافتها يمكن تمييز العناصر المحفوظة (بفئات مثل "هام" أو "قراءة لاحقا") بالإضافة إلى فرزها أو البحث عنها للعثور على عنصر معين.

    ولا تزال ميزة "Memory" قيد الاختبار، ولم تعلن "غوغل" عن أي خطط لديها بشأن موعد طرحها أو ما إذا كانت ستطرح للمستهلكين.

    وقال متحدث باسم "غوغل" لموقع "ذا فيرج": "نحن نكرر باستمرار ونجرب طرقا جديدة لتحسين تجربة المستخدم، لكن ليس لدينا المزيد من التفاصيل لمشاركتها في الوقت الحالي".

    انظر أيضا:

    غوغل تواجه اتهامات بتتبع مستخدميها حتى لو كانوا على "الوضع الخفي"
    خرائط "غوغل إيرث" الجديدة... تتيح العودة بالزمن
    غوغل تحذف أكثر من 99 مليون "محتوى خبيث"
    أوامر تنفيذية... ضجة في أمريكا بعد تسمية "غوغل" مساعد ترامب "رئيسا للولايات المتحدة"
    عطل خطير يضرب تطبيقات "أندرويد" الرئيسية... وغوغل تكشف السر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار تكنولوجية, تكنولوجيا, غوغل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook