13:15 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    علق علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق، الراحل حسني مبارك، على جنوح سفينة بقناة السويس، معتبرا أن هناك أمرا غير طبيعي يتعلق بالواقعة.

    واعتبر نجل حسني مبارك أن "الحوادث والكوارث أشياء واردة، وما حدث من جنوح سفينة بقناة السويس شيء وارد".

    واستدرك علاء في تغريدة بحسابه على تويتر اليوم الجمعة، أن الأمر غير الطبيعي هو هو خروج أصوات تتحدث "بشماتة وسخرية عن ما حدث".

    وطالب الجهات المعنية في مصر بعقد مؤتمر صحفي "يشرح الموقف ويوضح للعالم الجهود الكبيرة المبذولة لحل المشكلة".

    وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أعلن في وقت سابق اليوم أن نسبة إنجاز أعمال التكريك المستهدفة بواسطة الكراكة "مشهور" لإزالة الرمال المحيطة بمقدمة سفينة الحاويات البنمية الجانحة "إيفر جيفن"، بلغت نحو 87%، بمعدلات تكريك تقترب من 17 ألف متر مكعب من الرمال، بحسب صحيفة "الشروق" المصرية.

    وأعلنت هيئة قناة السويس في بيان، الخميس، أنه يتوجب إزالة ما بين 15 إلى 20 ألف متر مكعب من الرمل، في سبيل تعويم سفينة الحاويات العملاقة التي جنحت بالقناة منذ الثلاثاء.

    وكانت الهيئة، قد أعلنت أمس، تعليق حركة الملاحة مؤقتا، فيما تواصل ثمانية زوارق، جهود تعويم سفينة حاويات عملاقة، تعرضت للجنوح في الجزء الجنوبي من القناة، قبل يومين.

    وتتواصل الجهود المصرية لتعويم سفينة الحاويات العملاقة "إيفر جيفن"، البالغ طولها 400 متر وطاقتها الاستيعابية 224 ألف طن، بعدما جنحت يوم الثلاثاء في قناة السويس خلال عاصفة رملية وسدت الممر المائي الذي يربط البحر المتوسط بالبحر الأحمر، وتمر عبره أكثر من 10% من التجارة البحرية العالمية.

    ماذا تمثل قناة السويس للعالم؟
    © Sputnik / Mohamed Hassan
    ماذا تمثل قناة السويس للعالم؟

    انظر أيضا:

    خبير روسي يقترح استخدام طريق بحر الشمال كبديل عن قناة السويس
    ماذا تمثل قناة السويس للعالم؟
    قناة السويس تكشف آخر تطورات إزالة الرمال المحيطة بمقدمة السفينة الجانحة
    "إيفر جيفن"... معلومات عن السفينة التي أغلقت قناة السويس
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook