21:09 GMT14 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 00
    تابعنا عبر

    تخطط شركة "فيسبوك" الأمريكية للتواصل الاجتماعي لبدء إعادة موظفيها للعمل من مكاتبها في شهر مايو/ أيار المقبل، وذلك بعد مرور أكثر من عام من العمل عن بعد وفي المنزل بسبب جائحة فيروس "كورونا" المستجد.

    وبحسب وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، فإن رئيس "فيسبوك"، مارك زوكربرغ، ينوي إعادة فتح مكاتبها في منطقة باي، بما في ذلك مقرها الرئيسي في حديقة منلو - لكنه سيحد من طاقتها الاستيعابية بنسبة 10% كمجرد بداية.

    وتتوقع شركة "فيسبوك" أن أكبر مكاتبها لن يصل إلى 50% من الطاقة الاستيعابية حتى شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، وستطلب بالتزامن مع هذا كمامات طبية لموظفيها، وإجراء مسحات طبية لهم بشكل أسبوعي، وتذكيرهم دائما بالتباعد الاجتماعي، حسبما أشارت "بلومبرغ".

    وكانت "فيسبوك" أعلنت مع بداية انتشار فيروس "كورونا" المستجد عن خطط عمل عن بُعد، والتي حملت وعدا أن يعمل نصف موظفيها عن بُعد في السنوات الخمس إلى العشر القادمة.

    كما تأمل شركة "أوبر" الأمريكية للنقل في العودة إلى العمل من مكاتبها في وقت أقرب، إذ أعلنت أنها ستعيد افتتاح مقر ميشن باي في مدينة سان فرانسيسكو في 29 مارس/ آذار الجاري، وذلك بسعة محدودة تبلغ 20%، وفقا لوكالة "رويترز".

    ومثل شركة "فيسبوك" فإن "أوبر" تخطط لاتباع القواعد الاحترازية والوقائية من فيروس "كورونا" المستجد داخل مكاتبها، مثل تغطية الوجه وغسل اليدين بانتظام، ومطالبة الموظفين الذين لديهم أفراد عائلات مرضى بالبقاء في المنزل.

    قبل خطة إعادة فتح مكاتبها، كانت "أوبر" أعلنت أنها ستسمح لموظفي مكتبها بالعمل من المنزل حتى منتصف سبتمبر/أيلول 2021.

    وستفتح شركة "مايكروسوفت " الأمريكية مقرها الرئيسي في ريدموند بالعاصمة الأمريكية واشنطن في 29 مارس/ آذار الجاري، ومن المتوقع أن يكون العمل بدوام جزئي من المنزل معيارا لجميع موظفي المكاتب.

    وأوضحت شركة "غوغل" الأمريكية العام الماضي أن موظفيها سيكونون قادرين على العمل من المنزل حتى سبتمبر 2021، وأنها ستستكشف مطالبة الموظفين بالعمل فقط 3 أيام في الأسبوع من المكتب، بحسب موقع "ذا فيرج".

    6 طرق لحماية جهازك من الهجمات الإلكترونية أثناء العمل من المنزل
    © Sputnik . Mohamed Hassan
    6 طرق لحماية جهازك من الهجمات الإلكترونية أثناء العمل من المنزل

    انظر أيضا:

    بريطانيا تدعو مواطنيها للعمل من المنزل
    علامات خطيرة تنذر بتحول العمل من المنزل إلى "قاتل صامت"
    "مايكروسوفت" تسمح لموظفيها بالعمل من المنزل بشكل دائم
    7 عادات تؤثر عليك أثناء العمل من المنزل
    ورق حمام ومشروبات ساخنة...هولندا تعتزم دفع المصاريف الإضافية لموظفيها الناتجة عن العمل من المنزل
    الكلمات الدلالية:
    فيروس كورونا, مايكروسوفت, أوبر, فيسبوك
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook