19:03 GMT23 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    140
    تابعنا عبر

    منذ طرح الإعلان الترويجي لمسلسل "الملك.. كفاح طيبة"، وهناك موجه واسعة من الانتقادات طالت أحداث وأشخاص المسلسل الذين ظهروا في "البرومو".

    مسلسل "الملك..كفاح طيبة"، بطولة الممثل المصري عمرو يوسف، ومن المتوقع عرضه في رمضان المقبل، ويشاركه فيه البطولة عدد كبير من الممثليين، ومأخوذ عن رواية "كفاح طيبة" للأديب العالمي نجيب محفوظ.

    ​ويجسد عمرو يوسف في المسلسل شخصية الملك الفرعوني أحمس "طارد الهكسوس"، إلا أنه بسبب ملابس عمرو وشكله في المسلسل، نال الكثير من الانتقادات والسخرية، إذ يظهر عمرو بلحية، وكذلك العديد من الممثلين في العمل يظهرون بلحاهم، وهو ما يخالف الواقع كما رصدته جداريات الفراعنة المنقوشة على معابدهم.

    ​ويشير علماء المصريات إلى أن المصريين القدماء اعتبروا اللحية والشوارب والحواجب الكثيفة دليلا على عدم النظافة، وكانوا يستبدلونها بلحى مستعارة من شعر الماعز يركبونها خلال الاحتفالات والمناسبات.

    وحافظ الفراعنة على ارتداء اللحية المستعارة حتى بعد الموت، تشبها بالإله أوزوريس، إله الموت والحياة الآخرة، وكانت اللحى المستعارة توضع على توابيت الفراعنة.

    ​وسجل موقع "في الفن" المتخصص في الأخبار الفنية ملاحظات على الإعلان الترويجي لمسلسل "الملك... كفاح طيبة"، من بينها ظهور عمرو يوسف وماجد المصري وشريف سلامة بلحى لا تتناسب مع العصر الفرعوني.

    ​ومن الملاحظات أيضا شكل المباني الذي بدا أقرب لما تم استخدامه في أفلام عالمية مثل Troy وGladiator وغيرها، وكذلك معارك ضخمة وموثرات جرافيك للجيوش.

    ولاحظ الموقع كذلك أن مشهد المعركة يشبه إلى حد كبير مشهد المعركة في فيلم Troy ومسلسلات الحروب الإسلامية مثل "عمر بن عبد العزيز".

    ولفت إلى أن مشهد الحريق يشبه إلى حد كبير مشهد حريق مدينة طروادة في فيلم Troy.

    ​ويلاحظ الموقع أن الفنانة ريم مصطفى تظهر وهي ترتدي زي أشبه بالعباءة الصعيدي، وكذلك يرى أن ملابس عمرو يوسف لا تبدو فرعونية على الإطلاق حيث يظهر في إحدى اللقطات وهو يرتدي ملابس تشبه قادة الفتوحات الإسلامية.

    انظر أيضا:

    "استهتار واستسهال"... عمرو يوسف يثير ضجة بأول ظهور رسمي له في شخصية "أحمس طارد الهكسوس"
    كندة علوش ترد على شائعات حول زواجها من عمرو يوسف وتثير تفاعلا واسعا... فيديو
    عمرو يوسف يجهز لأكبر إنتاج تلفزيوني... بمسلسل فرعوني يجسد شخصية أحمس
    "متدخليش أمي في الموضوع"... دينا الشربيني تحرج عمرو يوسف على الهواء
    كندة علوش تكشف لأول مرة أكثر ما تكرهه في زوجها عمرو يوسف... فيديو
    عمرو يوسف يرد على خروجه من موسم رمضان بـ"مصمم معارك من هوليوود"
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook