10:04 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 56
    تابعنا عبر

    هاجم عالم الأثار المصري الدكتور زاهي حواس، مسلسل "الملك أحمس"، المقرر عرضه في رمضان المقبل، والذي أثار الجدل في الفترة الأخيرة، بسبب مظهر الفنانين والملابس، التي لا تتلاءم مع عصر الحضارة المصرية القديمة.

    وقال حواس، في مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة اليوم"، مساء الخميس، إن الملابس التي ظهر بها الممثلون في مسلسل "الملك" سيئة جدًا، وهذا بصرف النظر عن السياق الدرامي الذي تناوله المؤلف.

    وأضاف أنه حينما كان يتلقى أوراقا لبعض الأعمال الفنية، الخاصة بالحضارة المصرية القديمة، كان لا يهمه السياق الدرامي، لكن كان يوجه إلى ضرورة تنويه المخرج، إلى أن العمل لا صلة له بالتاريخ، أو مستوحى منه.

    وأشار إلى أنه كان يتم استدعائه لموقع التصوير في بعض الأحيان، بغرض مراجعة الملابس، واللغة الهيروغليفية المتداولة في بعض المشاهد، وكذلك هيئة المعابد، موضحا "معرفش مين قال لهم اللبس يبقى أيه.. وحكاية الدقن دي مش موجودة في الآثار.. أنا لا اعترض على الدراما.. كان ممكن يبقى اللبس والبيئة الفرعونية صح.. وكنا ممكن نصفق لهم لو عملوا الحاجات دي صح".

    وأوضح أن القصة لا يشترط أن تكون مطابقة للتاريخ لأن العمل في النهاية درامي، لكن يُفضل أن تكون البيئة الفرعونية سليمة، قائلا "اللبس ده غلط ما ينفعش.. أنا شوفت نموذج بشع.. شكل عمرو يوسف بالدقن والشنب بصراحة ده واحد مالوش صلة بالفراعنة إطلاقا".

    جدير بالذكر أن مسلسل "الملك"، أثار اعتراض وسخرية كثيرين في الفترة الأخيرة، وهذا بعد عرض الإعلان الدعائي الأول له قبل أيام، بسبب مظهر الفنانين والملابس، التي لا تتلاءم مع عصر الحضارة المصرية القديمة.

    المسلسل من بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك، وريم مصطفى، وماجد المصري، ورشدي الشامي، ومن إخراج حسين المنباوي.

    انظر أيضا:

    زاهي حواس: اكتشفنا توابيت رائعة ومومياوات في سقارة، ونرحب بالتعاون مع البعثة الروسية للآثار
    زاهي حواس يتحدث عن "الزئبق الأحمر" وعلاقته بسائل التحنيط... فيديو
    "تصرف غير محترم ومظهر قبيح"... زاهي حواس يهاجم "فتاة الأهرامات"
    زاهى حواس يكشف تفاصيل الاكتشافات الأثرية الجديدة في سقارة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook