20:45 GMT17 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 20
    تابعنا عبر

    لم تتمالك الفنانة اللبنانية، ماجدة الرومي، دموعها أثناء غنائها عن بلادها في أول حفل داخل قصر القبة بالعاصمة المصرية القاهرة بعد افتتاحه، أمس الجمعة.

    وبكت الرومي عندما غنت في الحفل أغنية "يا بيروت.. ست الدنيا يا بيروت"، وذلك تأثرا بتردي الأوضاع الاقتصادية في لبنان.

    وقالت متأثرة: "غريب أمر هذا الشعب، مهما انذبح يرجع يقف، ولا يوم كسر جناحه اليأس، لنا حق بالسيادة والحرية والاستقلال، نحن لسنا شعب خلقنا لكي نموت، نحن خلقنا لكي نعيش، ونحن شعب يستحق كل أوسمة الحرية".

    وتحدثت ماجدة الرومي عن الحرب الأهلية في لبنان عام 1975: "كانت هناك مآس كثيرة، كنا ننام في الليل بالملاجئ، ونصلي، والخوف والرعب هو سيد الموقف، وكنا نستيقظ، ونلملم جروحنا ودموعنا وشهداءنا ونقوم بإزالة ما أفسدته الحروب، ونُكمل حياتنا، وما حدث في انفجار المرفأ، تكرار للقصة نفسها".

    وتطرقت ماجدة الرومي في الحفل للحدث الذي تنظمه مصر مساء، اليوم السبت، ويتابعه الملايين حول العالم، بنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة للمصرية بالفسطاط.

    وقالت: "غدا مع موكب المومياوات سينحني التاريخ لمصر احتراما لتاريخها الكبير، مصر أعطت التاريخ دروسا كبيرة في الحضارة".

    وعلى الرغم من الأسعار المرتفعة نسبيا لتذاكر حفل ماجدة الرومي، فقد امتلأ عن آخره بشخصيات عامة ومسؤولين وفنانين وإعلاميين جاؤوا للاستماع إلى المطربة اللبنانية الكبيرة.

    وحرصت الفنانة الإماراتية على تهنئة ماجدة الرومسي بإحياء حفلها الغنائي قصر القبة، قائلة لها عبر حسابها على موقع "تويتر": "فخر الفن ماجدة الرومي".

    ​واستهلت ماجدة الرومي أول حفل قصر القبة بعد افتتاحه بأغنية للفنانة المصرية الراحلة، أم كلثوم، هي "على باب مصر"، والتي منعها الملك فاروق.

    يشار إلى أن ماجدة الرومي وصلت إلى العاصمة المصرية القاهرة في 25 مارس/ آذار الماضي، وقوبلت بترحاب كبير من معجبيها في المطار، قبل أن تجري الاستعدادات للحفل على مدى أيام مع الفرقة الموسيقية.

    كما أنها أجرت لقاء تلفزيونيا من داخل قصر القبة مع الإعلامية المصرية، لميس الحديدي، والذي سيذاع قريبا عبر برنامجها "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "أون إي" المصرية.

    انظر أيضا:

    ماكرون يبكي في أحضان ماجدة الرومي... فيديو وصور
    ماجدة الرومي غاضبة بسبب أغنية "يا بيروت"
    ماجدة الرومي تتصدر التريند باحتفالها ببلوغ 64 عاما وتلقيها تهنئة خاصة من اليابان... صور
    كيف علقت ماجدة الرومي على اختيارها كأول مطربة تحيي حفلات "قصر القبة" في مصر؟
    ماجدة الرومي تستهل حفلها في قصر القبة بأغنية ممنوعة لأم كلثوم
    الكلمات الدلالية:
    حفل غنائي, مشاهير, منوعات, لبنان, مصر, ماجدة الرومي
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook