23:44 GMT13 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    110
    تابعنا عبر

    أبدى المخرج المصري عمرو سلامة صدمته إزاء إيقاف مسلسل "الملك"، وخروجه من السباق الرمضاني، معتبرا أن أي عمل فني له "رخصة إبداعية".

    وكتب سلامة على حسابه بموقع فيسبوك: "أنا مش قادر أصدق قرار وقف مسلسل الملك، أكيد يا إشاعة، يا حركة إعلامية لهدف ما".

    وأكد أنه لا يجد منطقا واحدا يبرر قرار "رمي عشرات الملايين في الزبالة مع مجهود مضني لفريق عمل كامل شغال بقاله سنة، يقرر يحجر على الناس حق مشاهدته وتقييمه ونقده وشتيمته لو عايزين، لكن منعه؟".

    واعتبر أن "أي عمل فني له رخصة إبداعية، لو عايز يعمل الفراعنة جلدهم أزرق وعندهم جناحات وبيطيروا وبيلبسوا لبس فضائيين من حقه، زي ما من حق الجمهور يشيد بده أو يذم فيه".

    وختم عمرو سلامة بالإشارة لنجاح احتفال موكب نقل المومياوات الملكية: "يعني إمبارح كنا مبهورين بالتقدم اللي الدولة وصلتله، ليه في أربعة وعشرين ساعة نعمل قرار يضحك علينا العالم ويرجعنا للعصور الوسطى؟".

    وأمس الأحد، صرح المهندس، حسام صالح، المتحدث الرسمي باسم الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في مصر، إنه تقرر وقف مسلسل "الملك" من بطولة الفنان المصري عمرو يوسف.

    وتابع صالح قائلا أنه تقرر تشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في موسم رمضان القادم.

    وأوضحت المصادر للموقع أنه تقرر وقف عرض المسلسل بعد الانتقادات التي وجهت له على الملابس والأزياء وشكل الممثلين الذين ظهروا في البرومو الخاص بالمسلسل، لحين مراجعة تلك الانتقادات.

    انظر أيضا:

    مصر... بوستر مسلسل "الملك أحمس" يثير الجدل ومطالبات بوقف عرضه
    ريم مصطفى تخرج عن صمتها وتكشف سبب إطلالتها في مسلسل "الملك"
    وقف عرض مسلسل "الملك" في رمضان
    نموذج بشع... زاهي حواس يهاجم مسلسل "الملك أحمس"... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook