16:03 GMT11 أبريل/ نيسان 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قال عبدالوهاب العيسى، الشريك المؤسس في شركة "بوتيكات" العاملة في بيع مواد العطور والتجميل إلكترونيا في الكويت، إنه واجه حملة مأجورة وموجهة لتشويه سمعته والإضرار بمشروع الشركة وذلك "لأهداف خفية".

    جاء ذلك في أول ظهور إعلامي للعيسى منذ 8 أشهر بعد تبرئته من اتهامه بغسل الأموال وهي القضية التي قررت النيابة العامة حفظها أمس الأول (الأحد).

    وفي حديث لصحيفة "القبس" الكويتية أكد العيسى الذي بدأ حياته كإعلامي عندما كان عمره 17 عاما، إن الجميع يعرفه منذ صغره، وطوال هذه السنين لم تسجل بحقه قضية واحدة في المحاكم.

    وأضاف أن وحدة التحريات المالية، تقدمت ببلاغ ضده إلى النيابة العامة تشتبه فيه بممارسة عمليات غسل الأموال من دون إنذار مسبق أو طلب استيضاح أو تقديم دليل، رغم وضوح وشفافية وعلانية الصفقات والجولات الاستثمارية التي قام بها ودخول "بوتيكات" أغلب البيوت في السنوات الأخيرة.

    وتحدث عن حملات إعلامية "مأجورة وموجهة" لتشويه سمعته، بالتزامن مع البلاغ ضده، وجرى مصادرة أمواله من دون تحقيق رغم أنه مسؤول عن 1100 موظف يعيلون أكثر من 1100 أسرة توقفت رواتبهم ومصادر رزقهم من دون ذنب، كما توقف ايراد أكثر من 1000 مشروع صغير كانت "بوتيكات" بمنزلة نافذة بيعهم الوحيدة، وفق قوله.

    وقال العيسى إنه رغم استمرار التحقيقات معه 8 أشهر "لم يثبت بحقنا دينار واحد مشبوه بحول الله وقوته رغم المحاولات الحثيثة للكشف عن أي خطأ أو وجود دينار غير نظيف".

    وكشف أن استمرار حجز الأموال أدى إلى  تراجع مبيعات الشركة أكثر من 90% وتراكم ديون البنوك، وأقيمت الدعاوى القضائية نتيجة تعثر الشركة في السداد، ما نتج عنه إنهاء خدمات أكثر من 700 موظف في ظل ظروف معيشية صعبة بخلاف آلاف الموظفين العاملين لدى موردي "بوتيكات" ممن تم إنهاء خدماتهم.

    وختم العيسى تصريحاته بالقول إن حفظ النيابة العامة للقضية لن ينسيه ما حدث، مضيفا "هذه القضية ولدت لتبقى شاهدا على التخلف والتراجع، ومرجعا لنموذج محاربة الشباب الكويتي العصامي... ومن يبدأ من الصفر في الكويت حتما سيعود اليه لأن المنافسة غير شريفة".

    وكانت شركة "بوتيكات" تأسست في عام 2015 في الكويت وهي عبارة عن منصة بيع الكترونية تعرض أكثر من 25.000 صنفًا من الملابس ومنتجات التجميل الخاصة بالنساء، والتي تعود لأكثر من 700 ماركة عالمية.

    واتهمت النيابة العامة الكويتية الشركة بعمليات غسل الأموال بالتعاون مع عدد من مشاهير السوشيال ميديا فى الكويت.

    انظر أيضا:

    براءة فنانة شهيرة في قضية "غسل الأموال" في الكويت
    بعد قرار تجميد أرصدتهم... خطوة من "مشاهير غسيل الأموال"
    منهم حليمة بولند وفوز الفهد... الكويت تمنع 10 مشاهير من السفر
    بعد براءتها من غسيل الأموال... دانة الطويرش ترد على بيبي عبد المحسن... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook