18:07 GMT14 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أحدث المسلسل التلفزيوني "الطاووس" ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب طرح إعلانه الترويجي، والذي يتناول قضية اغتصاب.

    وتكهن العديد من مستخدمي "السوشيال ميديا" أن المسلسل الذي سينافس خلال شهر رمضان يحمل إسقاطا على قضية فندق "فيرمونت" الشهيرة في العاصمة المصرية القاهرة، والمتعلقة باغتصاب فتاة داخل حفل خاص في أحد الفنادق الكبرى.

    كما قام طارق العوضي، المحامي النقض ووكيل الفنانة المصرية، نهى العمروسي وابنتها نازلي مصطفى، بالتقدم ببلاغ للنائب العام المصري ضد الجهات المنتجة لمسلسل "الطاووس" بسبب استخدام صورة واسم موكلته "نازلي" والقضية التي كانت طرفا بها للدعاية للمسلسل.

    وفي بيان شاركه عبر صفحته على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي، قال العوضي: "تابع مكتبنا ببالغ الانزعاج ما تم نشره على العديد من الصفحات واسعة الانتشار على مواقع السوشيال من ميديا من دعاية لمسلسل رمضاني يسمى "الطاووس".. وقد تم استخدام صورة موكلتنا نازلي مصطفي كريم في الدعاية لهذا المسلسل".

    وتابع: "كما تم استخدام اسم قضية الفيرمونت كدعاية رخيصة ومؤثمة قانونا لهذا المسلسل ... خاصة وأن النيابة العامة قد حذرت مرارا وتكرارا من تناول هذه القضية حيث أنها مازالت في مرحلة التحقيقات ومن شأن ذلك التأثير على التحقيقات ومجراها.. كما أن موكلتنا نازلي مصطفي كريم ليست هي فتاة الفيرمونت المجني عليها في القضية".

    وواصل: "وإزاء إصرار أصحاب هذه الصفحات على المضي في تلك الدعاية الرخيصة على حساب أجساد النساء وانتهاك خصوصيتهم ونشر صور خاصة دون موافقة أصحابها في مخالفة صريحة للدستور والقانون، وعليه فإن مكتبنا يعلن أنه سيتقدم بكافة البلاغات والإجراءات القانونية لمواجهة ذلك الأمر".

    وختم محامي ابنة نهى العمروسي بيانه بالقول: "كما أننا نعتبر هذا البيان بلاغا رسميا إلى النيابة العامة والمجلس الأعلى للإعلام ونقابة المهن السينمائية، مركز دعم دولة القانون طارق العوضي المحامي بالنقض القاهرة في 6 نيسان/ أبريل 2021".

    من جانبه، حسم بطل مسلسل "الطاووس"، الفنان السوري، جمال سليمان، أمس السبت، الجدل المثار بشأن أن العمل الفني يحمل إشارة واضحة إلى قضية فيرمونت، وأكد في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس" أن قصة المسلسل تختلف كثيرا عن قضايا الواقع، ولا يحاكي قضية فيرمونت أو أي قضية أخرى ولم يتطرق لحادث معين.

    كما شدد سليمان للبرنامج على أن الهاشتاغ المتداول لوقف عرض المسلسل "وجه قبيح للسوشيال ميديا، وشئ مُخادع ويجب التعامل معها"، وأكد أن المسلسل يستحق المشاهدة.

    وأوضح الفنان السوري أن  مسلسل "الطاووس" يناقش ظاهرة مجتمعية وانفلاتا مجتمعيا أدى إلى قضايا التحرش والاغتصاب الموجودة حاليا موجودة في العالم كله، لافتا إلى أن "تطرق المسلسل لهذه القضايا لأنها تعمل على استفزاز المجتمع؛ لأنها تخالف معتقداتنا وأعرافنا".

    ومسلسل "الطاووس" سيناريو وحوار كريم الديلي، ومن بطولة جمال سليمان وسميحة أيوب وسهر الصايغ وأحمد فؤاد سليم وهبة عبد الغني ورانيا محمود ياسين وهالة فاخر وخالد عليش، وهو من إخراج رؤوف عبد العزيز.

    إنفوجرافيك..أهم المسلسلات المنافسة في سباق رمضان 2021
    © Sputnik
    أهم المسلسلات المنافسة في سباق رمضان 2021

    انظر أيضا:

    "وضحت الرؤيا"... عائلة عمرو يوسف ترد على منشور محمد رمضان بشأن "أحمس"
    بعد وقف تصوير المسلسل... محمد رمضان يعرض على مخرج شهير إخراج فيلم "أحمس"
    شريف عرفة يرد لأول مرة على مزاعم عرض محمد رمضان بشأن "أحمس"
    ديما قندلفت تصدم الفنان المصري حسن الرداد بـ"الطاووس"... فيديو
    "إحنا ما نتحبسش"... طرح برومو المسلسل المصري "الطاووس"
    الكلمات الدلالية:
    مصر, مسلسلات رمضان 2018, أخبار مسلسلات رمضان, مسلسلات رمضان, شهر رمضان, رمضان, جمال سليمان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook