20:15 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    ينصح الخبراء بعدم تجاوز طبق الحساء (الشوربة) لدى تناول وجبة الإفطار في رمضان كونه يعد  مصدرا غنيا بالفيتامينات والمعادن والمواد الضرورية للجسم المحروم من الغذاء لفترة طويلة من اليوم.

    وفي هذا الخصوص، ساق موقع "ويب طب" المتخصص في نشر المعلومات الطبية والصحية الموثوقة على شبكة الإنترنت 7 أسباب تجعلنا لا نتجاوز طبق الشوربة اللذيذ في رمضان.

    صحة القلب
    © Depositphotos / Syda_Productions

    ويفضل أن يبدأ الصائم إفطاره بتناول طبق الحساء وذلك لتهيئة المعدة لاستقبال الأطعمة الصلبة بعد يوم طويل من الصيام، الأمر الذي يساعد في الوقاية من الغازات وآلام المعدة.

    ويعمل الحساء الذي يعد من الأطعمة الغنية بالماء على ترطيب خلايا الجسم والبشرة، خاصة بعد قضاء ما يقارب 15 ساعة دون ماء.

    علاوة على ذلك، تحتوي أطباق الحساء المختلفة على الخضار والبقوليات الغنية بالألياف، ما يساعد في تنظيم وظيفة الجهاز الهضمي وحركة الأمعاء.

    وانطلاقا من أن الحساء من الأطعمة المغذية التي تحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، كما أنه يشعر بالامتلاء والشبع، فإن بإمكانه المساعدة في إنقاص الوزن في رمضان.

    ويعد الحساء من العلاجات المنزلية المخففة لأعراض الرشح ونزلات البرد، كما أنه يساهم في الوقاية منها، كذلك يحتفظ بالفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضار خلافًا للطرق الأخرى المتبعة في الطهي.

    ووجد الباحثون أن طبق الحساء قد يساعد في التقليل من احتمال الإصابة بمرض السرطان، وأمراض القلب والسكري؛ لاحتوائه على عناصر غذائية ومضادات للأكسدة.

    فوائد الصيام
    © Sputnik . Mohamed Hassan
    فوائد الصيام والممنوعون منه

    انظر أيضا:

    حساء العظام ينقص وزنك 10 كغ خلال 10 أيام
    أيهما تحب... أشهر أنواع الحساء في العالم
    خبيرة تغذية تتحدث عن أفضل حساء
    إعجاز علمي خطير في شوربة الكوارع وما تفعله بجسم الإنسان
    شوربة العدس… "منجم زنك" يحميك من كورونا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook