04:30 GMT13 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    كشفت تقارير صحفية محلية أن الفنانة سارة التونسي، معرضة لأن تدفع 10 ملايين جنيه مصري، بسبب مشاركتها في مسلسل "حرب أهلية".

    ذكرت صحيفة "الأهرام" المصرية أن المحكمة الاقتصادية المصرية، بدأت اليوم الثلاثاء، النظر بدعوى قضائية مقامة ضد الفنانة سارة التونسي.

    وتطالب الدعوى القضائية بتعويض قيمته 10 ملايين جنيه مصري، لإخلالها التعاقدي، وعدم التزامها بتنفيذ بنود عقدها في مسلسل "حرب أهلية".

    وتتهم الدعوى سارة التونسي، بعدم حصولها على تصريح عمل وفقا لقانون العمل المصري، ونقابة المهن التمثيلية.

    كما تتهم الدعوى القضائية الفنانة سارة التونسي، بإلحاق أضرار مادية وأدبية، تتجاوز المطالبة المادية بأي قيمة، لأنها، بحسب الدعوى، السابقة الأولى في تاريخ الشركة التي عملت في المجال الفني لعقود.

    وقالت الشركة صاحبة الدعوى القضائية إنها في طريقها لإعداد بيان صحفي، لشرح ملابسات الأمر للرغبة في إيضاح حقيقة الأمر للكافة، وحرصها على عدم الرد حتى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ حفاظا على حقوقها المادية والمعنوية.

    وكانت شركة "العدل جروب" قد أعلنت في وقت سابق، طرد الفنانة سارة التونسي من مسلسل "حرب أهلية"، الذي تشارك بطولته الفنانة يسرا وباسل الخياط ومن تأليف أحمد عادل إخراج سامح عبد العزيز.

    وقالت سارة التونسي إنها تعاقدت مع شركة "العدل جروب" للإنتاج الفني لتعويض الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، التي اعتذرت عن الدور.

    وأضافت أن الشركة قامت باستبدالها بالفنانة أروى جودة، بعد انتهائها من تصوير 15 حلقة، من دون إعلامها بتفاصيل القرار وأسبابه.

    وأشارت إلى أنها فوجئت لدى وصولها إلى التصوير، بممثلة أخرى تمثل مكانها دون إبلاغها مسبقا.

    وقالت إنها لجأت إلى القضاء المصري، ورفعت دعوى ضد "العدل جروب"، اتهمتها فيها بتشويه سمعتها بتصريحات "كاذبة وممنهجة".

    وكشفت أنها قامت بـ "إثبات حالة"، لدى السلطات المصرية عندما تم استبدالها بممثلة أخرى، مؤكدة أنّه تم الاعتداء عليها لفظيا مع محاولة إعتداء مادي عليها، على حدّ قولها.

    وأشارت سارة التونسي إلى أنها "عندما رفضت هذا الظلم تم التعدي عليها وتهديدها وترويعها وتشويه سمعتها، ثم لم تكتف الشركة بذلك بل طالبتها بتعويض قيمته 10 مليون جنيه.. من يطالب من؟!!!".

    ونفت التونسي تصريحات المنتج جمال العدل حول سبب استبعادها بدعوى افتعالها لبعض المشاكل التي كانت ستؤثر بالسلب على أجواء العمل بالمسلسل، بالإضافة إلى عدم وجود تصاريح وورق نقابي لها، مشيرا إلى أنّها تأخرت عن وقت التصوير وجعلت الفنانة يسرا تنتظرها لساعات طويلة.

    ووصفت تصريحات العدل بأنها "افتراء" لا أساس له من الصحة، وقالت: "هل يعقل أن أتأخر عن موعد تصوير مشاهد مع فنانة قديرة مثل الفنانة يسرا؟".

    وقالت إنها اضطرت للتخلي عن دور في المسلسل التونسي "فوندو"، والذي كانت ستلعب فيه دورا رئيسيا، لكن "العدل جروب" لم تسمح لها بالسفر إلى تونس ولو لمدّة قصيرة.

    وتابعت: "في البداية، الشركة أرادت أن أوقع عقد احتكار لمدّة ثلاث سنوات، لكنّني رفضت ذلك.. بسبب مشاركة في مسلسل حرب أهلية خسرت 5 أعمال من بينها فوازير رمضان ومن بينها دور رئيسي في مسلسل فوندو للمخرجة المتألقة سوسن الجمني".

    انظر أيضا:

    نجوم "حرب أهلية" يحتفلون بعيد ميلاد يسرا
    أول رد من سارة التونسي على استبعادها من مسلسل حرب أهلية
    سارة التونسي تكشف تفاصيل جديدة عن استبعادها من "حرب أهلية"... فيديو
    سارة التونسي تتهم "العدل جروب" بالتعدي عليها
    الكلمات الدلالية:
    دعوى قضائية, مسلسلات رمضان, مسلسلات, حرب أهلية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook