19:52 GMT12 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 02
    تابعنا عبر

    أعلن رجل الأعمال الأمريكي الشهير، إيلون ماسك، اليوم الجمعة، أنه يجب أن تسعى البشرية جاهدة للعودة إلى القمر وإنشاء قاعدة دائمة هناك، ومن ثمَّ بناء مدينة على سطح المريخ.

    موسكو- سبوتنيك. وقال ماسك، في مؤتمر صحفي عقب الإطلاق الناجح لـ"غريو دراغون": "لقد مر ما يقرب من نصف قرن منذ أن هبط البشر آخر مرة على سطح القمر. وهذه الاستراحة طويلة جدًا، وأعتقد أننا بحاجة إلى العودة إلى هناك وإنشاء قاعدة دائمة هناك".

    وأضاف "يجب أن تكون قاعدة كبيرة، ويجب أن يكون هناك أحد بشكل دائم، ثم نحتاج إلى بناء مدينة على سطح المريخ حتى تصبح حضارة فضائية، متواصلة بين الكواكب".

    في وقت سابق، خرجت السفينة الفضائية "غريو دراغون" مع أربعة رواد فضاء إلى المدار وبدأت رحلة مستقلة إلى محطة الفضاء الدولية.

    يذكر أن رحلة هذه السفينة التي أنشأتها شركة "سبيس إكس" هي ثاني رحلة مجدولة لها إلى محطة الفضاء الدولية، وقد أجريت رحلة تجريبية أولية مع اثنين من رواد الفضاء في مايو/آيار 2019.

    وأشار ماسك إلى أن البشرية يجب أن تسعى جاهدة لتصبح "ممثلة في عدة كواكب". وأضاف بأن شركته "سبيس إكس" يمكن أن تساعد ناسا على هبوط رواد الفضاء على القمر بحلول عام 2024.

    وتابع: "أعتقد أن هذا أمر واقعي تمامًا ... وسنحقق ذلك في وقت مبكر، لكن لغاية اليوم هذا هدف قابل للتحقيق تماما".

    انظر أيضا:

    ضجة في المملكة... سعودي يزعم أنه يعيش على المريخ موثقا حياته بالفيديوهات
    نجاح أول تحليق تجريبي لمروحية على المريخ
    مجلة تكشف عن المشاهد غير المعدلة لطيران مروحية المريخ... فيديو
    "ناسا" تعلن نجاح مروحية "إنجينيويتي" في مهمتها الثانية على المريخ
    "ناسا" تستخرج غاز أكسجين يمكن تنفسه من الغلاف الجوي للمريخ
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook