18:38 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تستعد عاصمة السينما الأمريكية، هوليوود، مساء اليوم الأحد، لأكبر ليلة سنوية لها، والتي يتم فيها الإعلان عن الفائزين بجوائز أوسكار السينمائية، في الحفل الذي يحمل الدورة رقم 93.

     

    وسيختار 9 آلاف عضو في أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة الأمريكية الفائزين بالجوائز.

    ومن مفاجآت أوسكار 2021 منافسة فيلمان عربيان هما "الرجل الذي باع ظهره" من تونس، ومن بطولة السوري يحيى مهايني، والفرنسية ضياء ليان، والنجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، وحصد في 2020 و2021 العديد من الجوائز في مهرجانات سينمائية عربية وغربية.

    كما وصل فيلم "الهدية" للمخرجة الفلسطينية فرح نابلسي إلى القائمة القصيرة لجائزة أوسكار لأفضل فيلم قصير والتي تضم 5 أفلام أيضا. ويقام حفل إعلان وتوزيع جوائز الأوسكار في 25 أبريل/ نيسان.

    ومن المثير للاهتمام في حفل جوائز أوسكار الـ93، هو أن الأفلام المرشحة لجائزة أفضل فيلم لم تحظ بمتابعة جيدة من الجمهور خلال العام الماضي بسبب ظروف فيروس "كورونا" المستجد، والتي أدت إلى التأثير بشكل واضح على واحد من أهم القطاعات في أمريكا هو صناعة السينما، متمثلة في إغلاق العديد من دور العرض السينمائية اتباعا للإجراءات الاحترازية، وتأجيل طرح العديد من الأفلام، وعرض البعض منها مباشرة على المنصات الإلكترونية.

    ويتنافس في حفل أوسكار 2021 ثمانية أفلام هي:

    - "أرض الرُحل" (نومادلاند)

    من بطولة الممثلة الأمريكية، فرانسس ماكدورماند، وإخراج كلوي تشاو، ويتناول الوعود الأمريكية غير المحققة والأشخاص العازمين على تنفيذ وعودهم لأنفسهم والمساحات التي يسعون لتحقيقها، من خلال قصة امرأة في الستينيات من عمرها، بعد أن فقدت كل شيء في فترة الركود العظيم، تشرع في رحلة عبر الغرب الأمريكي وتعيش كبدو رحل في العصر الحديث.

    - (ذا ترايل أوف ذا شيكاغو 7)

    من إخراج آرون سوركين، وتدور أحداثه حول قصة 7 أشخاص قيد المحاكمة بسبب تهم مختلفة تتعلق بالانتفاضة في المؤتمر الوطني الديمقراطي لعام 1968 في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي الأمريكية.

    - (مانك)      

    سيرة ذاتية من إخراج ديفيد فينشر وإنتاج شبكة "نيتفلكس" الأمريكية، ومن بطولة الممثل المخضرم، غاري أولدمان، صاحب العديد من الأدوار المركبة مثل رئيس وزراء بريطانيا الراحل، ونستون تشيرشل في فيلم "The Dark Hours".

    ويعيد الفيلم تقديم هوليوود في الثلاثينيات من القرن الماضي من خلال عيون الناقد الاجتماعي اللاذع وكاتب السيناريو المدمن على الكحول، هيرمان جيه مانكيفيتش، بينما كان يسابق الزمن لإنهاء سيناريو فيلمه الشهير "المواطن كين".

    - "شابة واعدة" (برومسينغ يانغ وومن)

    دراما تشويقية من بطولة كاري ماليغان، والتي تجسد في أحداثه دور امرأة شابة أصيبت بصدمة بسبب حدث مأساوي في ماضيها، وتسعى للانتقام من أولئك الذين دمروا حياتها.

    - (ميناري)

    من إخراج لي أيزاك تشانغ، وتدور أحداثه حول عائلة كورية تؤسس مزرعة في ولاية أركنساس الأمريكية في ثمانينيات القرن الماضي.

    - "الأب" (ذا فاذر)

    من بطولة الممثل البريطاني المخضرم، أنتوني هوبكنز، ويجسد في أحداثه دور رجل مصبا بالخرف يرفض كل مساعدة من ابنته مع تقدمه في السن، وبينما يحاول فهم ظروفه المتغيرة، يبدأ في الشك في أحبائه وعقله وحتى نسيج واقعه.

    - "صوت المعدن" (ساوند أوف ميتال)

    تتناول هذه الدراما الموسيقية من إخراج داريوس ماردر وبطولة مسلم الديانة، ريز أحمد، قصة عازف طبول موسيقى "هيفي ميتال"، الذي تتعرض حياته إلى السقوط الحر عندما يفقد سمعه.

    - "يهوذا والمسيح الأسود" (جوداس آند ذا بلاك ميسايه)

    من إخراج وإنتاج شاكا كينغ، وهو دراما سيرة ذاتية مأخوذة عن حياة فريد هامبتون، رئيس حزب الفهود السود في أواخر الستينيات من القرن الماضي في ولاية إلينوي الأمريكية.

    وسيقام حفل أوسكار للعام الحالي ولأول مرة من داخل محطة قطارات في وسط لوس أنجلوس، تضم مبنى مذهلا شيد على طراز آرت ديكو.

    لكن لم يكشف المنظمون بوضوح عن تفاصيل الحفل الذي ستكون نسبة الحضور فيه محدودة وستعرضه شبكة "إيه بي سي" في بث مباشر.

    انظر أيضا:

    أول تعليق من مخرجة الفيلم الذي ترشحت تونس بسببه لجائزة أوسكار لأول مرة
    فيلمان عربيان يصلان إلى القوائم النهائية لجوائز أوسكار
    فيلمان عربيان على القائمة النهائية لجوائز أوسكار
    ريز أحمد أول مسلم يرشح لجائزة "الأوسكار" العالمية... فيديو
    لأول مرة... حفل توزيع جوائز أوسكار 2021 في محطة للقطارات بسبب كورونا
    الكلمات الدلالية:
    أوسكار
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook