07:45 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    نال الإعلامي المصري، تامر أمين، اليوم الاثنين، حكم البراءة في قضية اتهامه بسب وإهانة الصعايدة، التي تسببت في وقفه عن العمل.

    قضت محكمة جنح مدينة نصر ببراءته من تهمة إهانة الشعب في الجنحة المباشرة المقامة من المحامي أشرف ناجي، ويتهمه فيها بالإساءة إلى رجال وسيدات الصعيد في برنامجه التلفزيوني، بحسب صحيفة "الوطن" المصرية.

    وكان المحامي المصري، أشرف ناجي، قد أقام دعوى بجنحة مباشرة طالب فيها بمعاقبة الإعلامي تامر أمين، بتهمة إهانة الشعب المصري وتكدير السلم العام، ونشر أخبار كاذبة عن الشعب المصري خاصة أهل الصعيد.

    وأعلنت شبكة قنوات "النهار" اعتذارها لجميع أهالي صعيد مصر وريفها في الوجه البحري، بعد ما وصفته بـ "الخطأ غير المقصود، الذي جاء في برنامج "آخر النهار" على لسان الإعلامي تامر أمين، أثناء حديثه عن مواجهة الزيادة السكانية في مصر.

    جدير بالذكر، أن نقابة الإعلاميين المصريين كانت ثد قررت إلغاء تصريح مزاولة المهنة لتامر أمين لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي، مؤكدة أن التحقيقات التي استمرت نحو ثلاث ساعات ونصف الساعة، انتهت بثبوت مخالفة تامر أمين ثبوت مخالفتة لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني في باب المبادئ العامة في فقراتها أرقام 2.4.6.7.

    وأوضحت أن الفقرات المذكورة تنص على احترام الأديان السماوية والقيم المجتمعية وآداب وتقاليد المهنة، وتأكيد دور الإعلام في حماية الوحدة الوطنية والتماسك القومي، واحترام الكرامة الإنسانية وعدم الإساءة إلى أي فئة من فئات المجتمع، مضيفة أن الإعلامي تامر أمين خالف أيضا الفقرة الخاصة عدم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والعائلية للمواطنين كافة.

    وقد أصدر تامر أمين اعتذارا بعد ذلك عن حديثه الذي اعتبره البعض إهانة لأهل الصعيد، قائلا: "جزمتكم على راسي".

    وفي وقت سابق، قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف برنامج  تامر أمين إلى حين استدعائه والتحقيق معه فيما أصدرت فضائية "النهار" المصرية، عقوبات على الإعلامي، بعد تصريحاته المثيرة للجدل عن صعايدة مصر.

    انظر أيضا:

    تامر أمين يعلق على أزمة إيقافه ويقدم اعتذاره لأهالي الصعيد... فيديو
    بعد الخصم والتحقيق... تامر أمين يقف أمام القضاء في تهمة إهانة الصعايدة
    يمس مستقبله المهني... "الإعلاميين المصريين" تتخذ قرارا حاسما بحق تامر أمين
    مصر... بيان هام من وزارة الإعلام بشأن تامر أمين وأزمة إهانة الصعايدة
    قرار من محكمة مصرية بحق الإعلامي تامر أمين
    الكلمات الدلالية:
    مشاهير, منوعات, مصر, تامر أمين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook