19:37 GMT15 مايو/ أيار 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    ستقوم حديقة الحيوانات في موسكو بإعادة تأهيل شبل الدب القطبي الأنثى التي تم إنقاذها من جزيرة البلشفية في إقليم كراسنويارسك الشهر الجاري.

    وقالت المديرة العامة لحديقة الحيوانات في موسكو، سفيتلانا أكولوفا، للصحفيين إن "حديقة حيوان موسكو يمكنها إعادة إحضار الدب القطبي الأنثى "سيمونا" من حديقة الحيوانات بالقرب من فولوكولامسك لشبل الدب التي تم إنقاذها، من أجل تعليمها العادات اللازمة للتكيف".

    وأضافت أكولوفا: "كنا قلقين من أن الدب الأنثى لم تتلق غرائز أساسية من والدتها، مما سيمنعها من المشاركة في برنامج تربية الدبب القطبية والحفاظ عليها. حتى أننا نخطط لإحضار الجدة سيمونا من حديقة الحيوانات. هناك أمثلة، عندما تكون الدببة البالغة في الطبيعة تتقبل الأشبال الصغيرة".

    وأوضحت أنه "سيتم جمع الدببة الإناث حتى تقوم"الجدة" بتعليم الدب الصغير الغرائز والسلوك الطبيعي".

    وقالت المديرة أكولوفا: "إنه عند وصول الدب التي تم إنقاذها إلى حديقة الحيوان، كان عمرها 1.3 إلى 1.5 سنة وكانت تزن 56 كيلوغراما، ووفقًا للرقم ينبغي أن تزن 90 كيلوغراما، وهو ما يشير إلى الإرهاق الذي تعاني منه".

    وتابعت: "حاول الحراس إطعامها بالفواكه والخضروات، لكنها غير مهتمة بها، فهي تأكل 6 كيلوغرامات من اللحوم و 6 كيلوغرامات من الأسماك في اليوم".

    انظر أيضا:

    أبرز الأسباب التي تجعل الثلاجة تهتز بعد مدة من شرائها
    الكشف عن مشاهد لحظات غرق وتفتت الغواصة الإندونيسية... صور وفيديو
    أكبر لوحة فسيفسائية تجسد علم الإمارات تدخل "غينيس"
    الكلمات الدلالية:
    دب قطبي, حديقة حيوان, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook