06:24 GMT14 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 30
    تابعنا عبر

    كشفت شركة نمساوية عن حذاء ذكي يحتوي على أجهزة استشعار بالموجات فوق الصوتية لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من العمى وضعف البصر على اكتشاف العوائق والعقبات بمدى يصل إلى أربعة أمتار.

    وذكر موقع "أوديتي سنترال" أن الحذاء الذكي المسمى بـ"إنومايك" يهدف إلى أن يصبح كأداة بديلة لعصا المشي التي مضى عليها عقود ويعتمد عليها ملايين الأشخاص حول العالم للتجول بأمان قدر الإمكان.

    وبحسب الموقع، يعتمد الطراز المتاح حاليا على أجهزة استشعار لاكتشاف العوائق وتحذير مرتديها من خلال الاهتزاز وتنبيه صوتي على هاتف ذكي متصل بالبلوتوث.

    وبهذا الصدد، قال مدير الشركة التي تصمم الحذاء، ماركوس رافر، إن "أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية على مقدمة الحذاء تكتشف العوائق حتى أربعة أمتار. ثم، تقوم بتحذير مرتديها بالاهتزاز أو بالإشارات الصوتية، الأمر الذي يعمل بشكل جيد للغاية، وهو بالفعل يقدّم مساعدة كبيرة لهم".

    كما تقوم الشركة بتطوير الحذاء لإصدار حذاء أكثر تقدمًا يتضمن كاميرا مرتبطة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وذلك لمعرفة طبيعة العوائق والعقبات وليس اكتشافها فقط.

    تجدر الإشارة إلى أن الإصدار الحالي من الحذاء المقاوم للماء متاح بالفعل للشراء على موقع الشركة مقابل 3850 دولارا، دون الكاميرا، التي لا تزال قيد التنفيذ.

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook