05:16 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 55
    تابعنا عبر

    في حين يشتهر المكمل الغذائي "أوميغا 3" بالعديد من الفوائد الصحية التي لا غنى عنها، خلص بحث حديث إلى أنه قد يتسبب في أخطار تصل إلى حد السكتة الدماغية المميتة.

    وبحسب الدراسة التي نشرت في مجلة القلب الأوروبية التابعة للجمعية الأوروبية لأمراض القلب، فإن مكملات "أوميغا 3" ترتبط بزيادة كبيرة احتمالية الإصابة بالرجفان الأذيني لدى الأشخاص المصابين بارتفاع نسبة الدهون في الدم.

    قال مؤلف الدراسة الدكتور سالفاتور كاربوني من جامعة فرجينيا كومنولث بالولايات المتحدة: "حاليًا، يُشار إلى مكملات زيت السمك للمرضى الذين يعانون من ارتفاع مستوى الدهون الثلاثية في البلازما لتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

    واقترحت التجارب السريرية أن أحماض "أوميغا 3" الدهنية قد يصحبها زيادة خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، وهو اضطراب ضربات القلب الأكثر شيوعا، والأشخاص المصابون بهذا الاضطراب لديهم احتمالية أكبر للإصابة بسكتة دماغية بمقدار خمسة أضعاف.

    اختبرت الدراسات تركيبات مختلفة من أحماض "أوميغا 3" الدهنية بجرعات مختلفة، لذلك أجرى المؤلفون تحليلا شاملا للتجارب للإجابة على سؤال عما إذا كانت زيوت السمك مرتبطة باستمرار بزيادة خطر الإصابة بالرجفان الأذيني.

    تبين أن لدى المشاركين ارتفاع في نسبة الدهون الثلاثية وكانوا إما معرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أو أصيبوا بأمراض القلب والأوعية الدموية.

    شارك عشرات الآلاف في الأبحاث التي تراوحت مدتها بين عامين وأكثر من 7 أعوام.

    وقال الدكتور كاربوني: "تشير دراستنا إلى أن مكملات زيت السمك مرتبطة بخطر أكبر للإصابة بالرجفان الأذيني لدى المرضى المعرضين لمخاطر مرتفعة من أمراض القلب والأوعية الدموية".

    انظر أيضا:

    5 أسباب تجعلك تحرص بشدة على تناول مكملات فيتامين "سي"
    دراسة: مكمل غذائي يتناوله الجميع يزيد احتمال الإصابة بالجلطة الدماغية 5 مرات
    تسبب مضاعفات خطيرة... 9 مكملات غذائية يحظر تناولها مع الأدوية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook