04:57 GMT01 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلنت جوائز النقاد للدراما العربية "ADCA"، القائمة القصيرة النهائية في مرحلة التقييم الثانية بعد عرض 20 حلقة من الأعمال الدرامية في رمضان.

    وقالت مجلة "سيدتي" إن "المفاجأة جاءت بخروج كل من أحمد السقا وأحمد عز وجمال سليمان وياسر جلال وباسل خياط ومصطفى شعبان وعمرو سعد وهاني سلامة من القائمة القصيرة لفئة أفضل ممثل".

    وأضافت المجلة أن "القائمة ضمت كلاً من يحيى الفخراني عن "نجيب زاهي زركش"، وكريم عبد العزيز وأحمد مكي عن "الاختيار2"، وطارق لطفي عن "القاهرة كابول"، ومحمد فراج عن عملين هما "ضد الكسر" و"لعبة نيوتن"، ومحمد ممدوح أيضا عن "لعبة نيوتن".

    أما القائمة القصيرة لفئة أفضل ممثلة "فخرج منها يسرا وياسمين عبد العزيز وريهام عبد الغفور ونيرمين الفقي ونور وأنوشكا وياسمين رئيس لتضم القائمة النهائية كلا من منى زكي عن "لعبة نيوتن"، حنان مطاوع عن "القاهرة كابول"، إنجي المقدم وأسماء أبو اليزيد عن "الاختيار2"، سهر الصايغ عن "الطاووس"، نيللي كريم عن "ضد الكسر"، وأخيراً هند صبري عن "هجمة مرتدة".

    بينما يتنافس على جائزة أفضل مسلسل كوميدي، كل من "نجيب زاهي زركش"، و"خلي بالك من زيزي"، أما القائمة القصيرة لأفضل مسلسل فضمت كلا من "الاختيار 2"، و"لعبة نيوتن"، و"هجمة مرتدة"، و"موسى"، و"بين السما والأرض"، و"الطاووس"، و"القاهرة كابول".

    و‎تمنح جوائز النقاد للدراما العربية "ADCA"، لصناع العمل الدرامي من خلال لجنة تضم مجموعة من النقاد والصحفيين في الوطن العربي المتخصصين في المجال الفني، ويتم تقييم الأعمال الدرامية بالدرجات في جميع التخصصات، كما يتم توزيع الجوائز من خلال حفل يتم الإعلان عنه مسبقًا على الموقع الإلكتروني.

    ويشارك الجمهور في عملية التصويت ولكن بكل حلقة على حدة، حيث يتم فتح باب تصويت الجمهور بعد عرض حلقة المسلسل مباشرة، ويستمر التصويت على الحلقة التي تم عرضها لمدة 24 ساعة فقط من العرض، على أن يغلق باب تصويت الحلقة التي تم عرضها قبل عرض الحلقة التالية.

    انظر أيضا:

    نجيب ساويرس يعلق على مسلسل "موسى" ومنتقدي محمد رمضان..والأخير يرد
    أسرة مسلسل "موسى" تصدر بيانا بشأن أزمة محمد رمضان وإسماعيل ياسين
    إيمان البحر درويش يكشف سبب رفضه غناء تتر مسلسل محمد رمضان... فيديو
    "أعنف مشهد"... أحمد العوضي ينشر مقطع تم حذفه من مسلسله في رمضان... فيديو
    عادل إمام يكشف عن رأيه بأحد مسلسلات رمضان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook