21:13 GMT16 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 40
    تابعنا عبر

    تضامن الفنان المصري، محمد رمضان، مع الأحداث الأخيرة التي تشهدها فلسطين، والاعتداءات التي تعرض لها الأهالي من قِبل الإسرائيليين، في حي الشيخ جراح.

    ونشر محمد رمضان، فيديو عبر حساباته على "إنستغرام"، ظهر فيه يوجه التحية للشعب الفلسطيني على مقاومته لما يحدث. وقال: "ربنا وقلبنا مع أخواتنا الفلسطينين ربنا يشفي المصابين ويرحم شهدائنا ويسكنهم فسيح جناته ويقويكم وثقة في الله تبقوا في أحسن حال دايما ويرزقوا الأمن والاستقرار والنصر".

    وتضامن عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي مع الأحداث الأخيرة التي تشهدها فلسطين، وأعلنوا رفضهم لتهجير الفلسطينين من منازلهم في حي الشيخ جراح.

    ويشهد حي الشيخ جراح بالقدس منذ أكثر من 10 أيام، مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، ومتضامنين معهم. ويحتج الفلسطينيون في الحي على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

    وعلى إثر هذا التصعيد في القدس، أطلق نشطاء فلسطينيون في قطاع غزة صواريخ باتجاه منطقة القدس وجنوب إسرائيل أمس الاثنين، في تنفيذ لوعيدهم بمعاقبة إسرائيل على المواجهات العنيفة مع الفلسطينيين في القدس.

    في المقابل شن الجيش الإسرائيلي ضربات جوية على قطاع غزة حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، الأمر الذي أسفر عن سقوط ضحايا. وسقط أكثر من 20 قتيلا في غزة منذ أمس الاثنين بينهم أطفال.

    انظر أيضا:

    فلسطين تطلب من الجامعة العربية اجتماعا غير عادي والأخيرة ترد: الاثنين القادم
    بعد لجوء فلسطين للقضاء الدولي... ما الذي يمكن أن تقدمه "الجنائية الدولية" لأهالي الشيخ جراح؟
    فلسطين تطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية
    وزيرا خارجية روسيا وفلسطين يناقشان في موسكو سبل التنسيق لمواجهة جائحة "كوفيد-19"
    سفير فلسطين في القاهرة: نعول كثيرا على الجامعة العربية ومجلس الأمن في توفير حماية عاجلة لشعبنا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook