22:03 GMT19 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 12
    تابعنا عبر

    أصدرت نقابة المهن التمثيلية في مصر، بيانا، مساء اليوم الأحد، حول الأزمة وحالة التراشق بين مها أحمد وأحمد السقا وأمير كرارة، مطالبة الفنانين بالالتفاف حول القضايا الوطنية والقضية الفلسطينية.

    وأهابت نقابة المهن التمثيلية، في بيانها، بأعضائها رموز الحركة الفنية وصناعها وقوة مصر الناعمة وواجهتها الحضارية، الالتفاف حول قضايا الوطن ورفعته والقضية الفلسطينية والالتزام بأخلاقيات المهنة والدور التنويري الذي يلعبه الفن والفنان في الارتقاء بالمجتمع.

    وأشار البيان، إلى "الدور الذي أشار له رئيس الجمهورية، حين أشاد بالدور الإيجابي الذي لعبته الدراما التليفزيونية هذا العام، وهو الأمر الذي يدعو الجميع للفخر وللتكاتف والعمل على تأكيد هذه القيمة وهذا الدور الإيجابي، وهو الأمر أيضا الذي لا يتسق نهائيا مع بعض السلوكيات المرفوضة تماما، والتي تسير خارج هذا السياق السياسي والاجتماعي والأخلاقي من تراشقات غير لائقة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين دوائر محدودة من دوائر صناعة الدراما مما قد يشوه هذا النجاح الكبير الذي حققته هذه الصناعة العظيمة هذا العام من خلال نماذج فنية عديدة مشرفة وتاريخية مثل مسلسلي الاختيار وهجمة مرتدة".

    وناشد مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، السادة أعضاء النقابة الأفاضل بالالتزام بجادة المنطق والتعالي على كل ما هو شخصي، لصالح المصلحة العامة كما تدعوهم للتضامن مع قضايا الوطن وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

    وكانت الفنانة مها أحمد قد شنت هجوما على نجمين من زملائها في الوسط الفني في منشور لها عبر "فسبوك"، ووصفتهما بالمخدماتية، على الجانب الآخر شنت والدة وشقيقة السقا هجوما مضادا على الفنانة ووصفوها بالحقودة.

    وتشن إسرائيل، منذ الاثنين الماضي، غارات مكثفة على قطاع غزة، وتستهدفه بقصف مدفعي، ما أسفر عن مقتل 188 فلسطينيا حتى الآن، بينهم نساء وأطفال؛ فضلا عن إحداث تدمير هائل في البنية التحتية للقطاع.

    وتطلق الفصائل الفلسطينية المسلحة في قطاع غزة، من جهتها، قذائف صاروخية على المدن والبلدات الإسرائيلية؛ ما تسبب بمقتل 10 أشخاص وعديد الإصابات.

     

    انظر أيضا:

    فلسطين تشكر السيسي لفتح مستشفيات مصر أمام جرحى "العدوان الإسرائيلي" على غزة
    مصر وقطر تدعمان فلسطين بمشاريع استثنائية
    وزير الخارجية المصري يدعو لوقف الاعتداءات الإسرائيلية في فلسطين
    فلسطين ومصر توقعان مذكرة تفاهم لتطوير حقل "غزة" للغاز الطبيعي
    اجتماع ثلاثي لوزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين بالقاهرة
    مصر والأردن وفلسطين: نريد دولة فلسطينية بحدود الـ67
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook