17:55 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    أكد الفنان المصري، محمد صبحي، أمس السبت، أنه يعتبر مواطنه الفنان سمير غانم أستاذه، وذلك في نعيه له بعد أن رحل عن عالمنا الخميس الماضي.

    وقال صبحي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم" المصرية : "سمير غانم حبيبي وأعتبره أستاذي وزميلي وصديقي، لم يسبق لنا أن تعاونا فنيا، ولكن كانت علاقتي به جميلة".

    وأشاد محمد صبحي بأسرة سمير غانم، المكونة من زوجته الفنانة دلال عبد العزيز وابنتيهما الفنانتان دنيا وإيمي، قائلا: "تريد أن تعرفه كإنسان انظر إلى أسرته الجميلة التي تشرف، ولا تسمع صوتها أو حسها".

    كما شدد صبحي على أن سمير غانم "يكاد يكون الفنان الوحيد في الوسط الفني -الوحيد وتحتها 20 ألف خط- الذي لم تكن هناك مشكلة بينه وبين أي زميل آخر".

    وتابع موضحا لمقدم البرنامج، سيد علي: "أتحداك أن تضبط مرة سمير غانم كان غاضبا مع أحد، كلنا تتلمذنا على يده، وكان رجلا بسيطا، وكان يحب الفن من أجل الضحك".

    وفي ختام تصريحاته لبرنامج "حضرة المواطن"، قدم محمد صبحي عزائه لأسرة سمير غانم، ودعا لزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز بالشفاء العاجل، بعد دخولها المستشفى إثر الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

    يذكر أن سمير غانم، من مواليد 15 يناير 1937، هو ممثل كوميدي مصري، تخرج في كلية الزراعة جامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم والضيف أحمد، وكونوا معا فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" الشهيرة، وهو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة.

    وحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد عام 1970، واتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معا في عدة مسرحيات كان أشهرها مسرحية "المتزوجون".

    وفي ثمانينيات القرن العشرين لمع نجمه في سماء الفوازير، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم شخصيتي "سمورة" و"فطوطة"، ويعتبر واحدا من نجوم المسرح مع عادل إمام ومحمد نجم ومحمد صبحي.

    انظر أيضا:

    مصر... الصحة تحسم الجدل حول انتشار عدوى فطرية قاتلة تسببت في وفاة سمير غانم
    ضجة في مصر بسبب رقص فنانات في حفل ليلا رغم حزنهن في جنازة سمير غانم صباحا... صور وفيديو
    أسرة سمير غانم تعلن سلبية نتيجة مسحة كورونا الخاصة بدلال عبد العزيز
    تكريم خاص للراحل سمير غانم في مسقط رأسه
    ما هو الفطر الأسود الذي أصاب سمير غانم قبل وفاته وعلاقته بفيروس كورونا
    الكلمات الدلالية:
    مشاهير, منوعات, مصر, دنيا سمير غانم, إيمي سمير غانم, سمير غانم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook