10:39 GMT13 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 01
    تابعنا عبر

    أعلنت قناة الجزيرة القطرية، إطلاق السلطات الإسرائيلية سراح مراسلتها جيفارا البديري وإبعادها عن القدس 15 يوما، بعد اعتقالها في وقت سابق اليوم والاعتداء عليها بالضرب في حي الشيخ جراح.

    وأظهرت صور ومقاطع فيديو لحظة اعتداء شرطيات إسرائليات بالضرب على جيفارا البديري التي كانت تصرخ في وجههم بالإنجليزية "لا تلمسوني".

    وقالت الصحفية الفلسطينية في أول تعليق لها عقب إطلاق سراحها إن اعتقالها "كان استهدافا مباشرا لجميع الصحفيين"، بحسب "الجزيرة".

    وأضافت: "جنود الاحتلال لم يمهلوني أي وقت لإحضار هويتي وبدأوا بركلي ودفعي ثم تكبيلي".

    وعن طريقة التعامل معها خلال احتجازها، قالت جيفارا البديري: "جنود الاحتلال تعاملت معي في مقر الاحتجاز كما لو كنت مجرمة وليس كصحفية".

    ولم تذكر الشرطة الإسرائيلية أسباب اعتقال مراسلة الجزيرة، إلا أن صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية قالت إنها اعتقلت للاشتباه في اعتدائها على عناصر الشرطة.

    وفي وقت سابق من اليوم السبت، فرقت الشرطة الإسرائيلية متضامين مع سكان الشيخ جراح بالقدس الذين اعتصموا ضد تهجير الفلسطينيين من الحي لصالح المستوطنين.

    ويشهد حي الشيخ جراح بالقدس مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية وسكان الحي الفلسطينيين، الذين يحتجون على قرارات صدرت عن محاكم إسرائيلية بإجلاء عائلات فلسطينية من المنازل التي شيدتها عام 1956.

    انظر أيضا:

    فلسطين تحذر من العودة إلى نقطة البداية إذا ما استمر اقتحام الأقصى وحصار الشيخ جراح
    إسرائيل تقمع وقفة تضامنية مع أهالي "الشيخ جراح" في القدس المحتلة
    "الأونروا" تحث إسرائيل على التوقف عن محاولاتها لطرد عائلات الشيخ جراح
    الشرطة الإسرائيلية تعتدي على مراسلة "الجزيرة" في القدس قبل اعتقالها... فيديو وصور
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook