16:26 GMT21 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    يعد الشمام من الثمار التي يتناولها البشر بكثرة لاحتوائها على ألياف كثيرة تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية وأبرزها حمايته من العطش ودعم صحة القلب والأوعية الدموية.

    كما يحتوي الشمام على الكثير من الفيتامينات ومنها فيتامين "إيه"، إلا أن هناك أشياء مهمة يتم التخلص منها دون معرفة فوائدها الصحية المتنوعة وهي بذور الشمام، بحسب ما ذكره "موقع هيلث بينيفيت تايمز" الأمريكي.

    ويقول الموقع إن بذور الشمام تحتوي على الكثير من الفوائد الصحية منها أنها تعد مصدر مهم جدا للبروتين النباتي، إضافة إلى الدهون والكربوهيدرات.

    كما تحتوي بذور الشمام على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين "إيه - سي - إي"، إضافة إلى احتوائها على العديد من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم"، كما أن تناولها يساهم في الحد من مخاطر تطور الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

    وتساهم الأحماض الدهنية التي تحتوي عليها بذور الشمام في دعم وظائف القلب والأوعية الدموية.

    ومن فوائد بذور الشمام أنها تساهم في زيادة حماية الأسنان ودعم عملية النمو الخاصة بالأظافر والشعر، إضافة إلى أنها تلعب دورا في عملية إنقاص الوزن.

    الشمام
    © Photo / JillWellington
    الشمام

    ومن فوائد بذور الشمام أيضا أنها تعد من الأغذية التي تعمل على تنظيف القولون والتخلص من بواقي الهضم، بصورة تنعكس إيجابا على صحة الجسم.

    إنفوجرافيك... 10 أطعمة تنقذك من مشاكل الأربعين
    © Sputnik
    10 أطعمة تنقذك من مشاكل الأربعين

    انظر أيضا:

    أخصائية تغذية تتحدث عن أضرار وفوائد الشمام
    منها ضغط الدم والمناعة... 10 فوائد سحرية لـ "كنز الفيتامينات" بطيخ العسل "الشمام"
    بطيخ أم شمام؟ الفاكهة الأكثر فائدة
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook