10:15 GMT02 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    تستعد وزارة الثقافة المصرية لإطلاق عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا، في 18 يونيو/ حزيران الجاري، بحفل في دار الأوبرا المصرية، يشارك فيه عدد من المسؤولين المصريين والروس.

    جاء ذلك وفقا لبيان حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه، اليوم الأربعاء، يشير إلى أن إطلاق عام التبادل الإنساني يأتي ضمن توجيهات الرئيسين الروسي والمصري.

    ومن المقرر أن يقام الحفل على مسرح الأوبرا الكبير، وتشارك فيه أولغا ياريلوفا، نائبة وزير الثقافـة الروسي، وكذلك مجدي صابر، رئيس دار الأوبرا، إضافة إلى عدد من المسؤولين.

    وقالت إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية، إن عام التبادل الإنساني يعد حدثا مهما يؤكد على الروابط الوطيدة بين القاهرة وموسكو، مشيرة إلى أن حفل الافتتاح يتضمن عروضا لفرقة بريوسكا للرقص الشعبي، الذي يعبر عن الفلكلور الروسي.

    ولفت البيان إلى أن وزارة الثقافة المصرية أعدت 23 فعالية فنية وثقافية بالتعاون مع الجانب الروسي، ويتم إجراؤها على مدار عام كامل.

    ومن المقرر أن يتم اختتام عام التبادل الإنساني بين مصر وروسيا في مايو/ أيار 2022 في العاصمة الروسية موسكو، بحسب البيان الذي أوضح أنه تم اختيار روسيا لتكون ضيف شرف في مهرجان الإسماعيلية الدولي الخاص بالأفلام الوثائقية والقصيرة.

    انظر أيضا:

    سعيد يحضر أمسية فنية مصرية تونسية بدار الأوبرا احتفاء بزيارته للقاهرة
    يوري ألكسندروف: ما شاهدته في مصر مدهش وسأخرج أوبرا عايدة بشكل مغاير
    مسرح "أوبرا سان بطرسبرغ" يخطط لزيارة بعض الدول الأفريقية بعد مصر
    وزير الثقافة المصري فى حوار لـ"سبوتنيك": التبادل الثقافي مع روسيا "أقل مما ينبغي"، ونأمل تعزيزه
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook