10:41 GMT25 يوليو/ تموز 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أصبح الاعتماد على الوسائل الميكانيكية والكيميائية في التعامل مع الطبيعة من أكثر المخاطر التي تهدد مستقبل الحياة على كوكب الأرض، وهو ما دفع مسؤولي حديقة أمريكية إلى استخدام الماعز في حل إحدى المشاكل التي تواجهها.

    وتسبب الهجوم على الطبيعة في كثير من المناطق حول العالم في حدوث تغيرات طبيعية أبرزها التغيرات المناخية، التي يمكن أن تسبب كوارثة بيئية في المستقبل.

    ولهذا السبب تسعى الكثير من الدول والمنظمات المهتمة بحماية البيئة للحد من التدخل البشري في دورة الحياة الطبيعية، خاصة فيما يتعلق بالمناطق الخضراء.

    ورغم وجود مساع عالمية فيما يتعلق بتجريف الغابات أو إزالة مساحات كبيرة من المناطق الخضراء، إلا أن هناك جهودا متواضعة تسير جنبا إلى جنبا مع الجهود العالمية لحماية البيئة.

    ومن حين إلى آخر تظهر أفكار جديدة يقودها أشخاص مبدعون لحماية البيئة والحفاظ على دورة الحياة الطبيعية، منها استخدام الماعز في مكافحة انتشار النباتات داخل حديقة سنترال بارك في مدينة نيويورك الأمريكية.

    ويظهر مقطع فيديو نشرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية مشاركة 24 من الماعز الجائع، في تناول النباتات، التي أدى نموها للاستحواذ على مساحات من الحديقة.

    ولم يقدم المسؤولون عن الحديقة على استخدام الطرق الميكانيكية للتخلص من تلك النباتات، وإنما اعتمدوا على تلك الفكرة المبتكرة، التي تحقق نفعا مزدوجا يساهم في تغذية الماعز، في ذات الوقت الذي تتم فيه مكافحة نموها دون تدخل البشر.

    انظر أيضا:

    الماعز يجتاح بلدة في ويلز... فيديو
    ذكر الماعز يظهر مهارات غير عادية للفت انتباه الإناث... فيديو
    الحب لا يعرف المستحيل "شعار" علاقة بين ماعز وقط... فيديو
    ماعز يفتح صندوق بريد ويلتهم الرسائل... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook