23:06 GMT26 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلن المخرج والسيناريست، محمد دياب عن إصابته بالفيروس الجديد المتحور من كورونا ويحمل اسم "دلتا" وذلك أثناء إقامته في ألمانيا رغم حصوله على المصل.

    وعبر حسابه على "فيسبوك"، قال محمد دياب، "بقالي أسبوعين عندي النسخة الجديدة من كوفيد (دلتا)، ورغم أني واخد الفاكسين، إلا إن الحماية من دلتا كانت محدودة في حالتي".

    وفي أول ظهور لمتحور دلتا داخل الوسط الفني المصري، حذر المخرج والسيناريست محمد دياب، الجميع من قوة الفيروس وطالبهم بعدم الاستهانة بالإجراءات الاحترازية.

    وكان عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية بوزارة التعليم العالي المصرية، قال إن مصر لم ترصد، حتى الآن، أي حالات مصابة بمتحور "دلتا" من فيروس كورونا، متوقعا ظهوره خلال الأشهر القادمة في مصر.

    وأكد الدكتور عادل خطاب، أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة عين شمس، أن متحور "دلتا" ظهر في الكثير من دول العالم، وتفشى في الولايات المتحدة والصين والهند والكثير من الدول الأوروبية، مضيفا أن معدل العدوى بسلالة "دلتا" أعلى بأكثر من 50% من معدل العدوى بسلالة "ألفا"، وهي السلالة المنتشرة في مصر، خلال الفترة القليلة الماضية.

    وأفاد خطاب بأن هناك سلالات مختلفة من فيروس كورونا، أهمها سلالة "ألفا" التي ظهرت في بريطانيا، و"دلتا" التي ظهرت في الهند، و"جاما" التي ظهرت في البرازيل، و"بيتا" التي ظهرت في جنوب أفريقيا، مشيرا إلى أن تحور الفيروس يثير المخاوف، كونه يؤثر على طريقة اكتشافه بطرق التشخيص المختلفة، وكذلك مدى كفاءة العلاجات، وفاعلية اللقاحات المستخدمة.

    وذكر المسؤول المصري أن دواء "ريمديسيفير" هو أول دواء حصل على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمعالجة الفيروس، بعدما أثبت قدرته على وقف انتشار وباء كورونا، لافتا إلى أن اللقاحات ما تزال فعالة في مواجهة الفيروس وتحوراته.

    انظر أيضا:

    مسؤول مصري يكشف حقيقة ظهور متحور "دلتا" في بلاده
    تفاصيل وأسعار استخراج شهادة لقاح كورونا المعتمدة للمواطنين والأجانب في مصر
    مصر... وزيرة الصحة تستعرض موقف توافر لقاحات كورونا في البلاد
    مسؤول مصري يكشف حقيقة اكتشاف متحور "دلتا" في بلاده
    نجيب ساويرس يطالب بتطعيم جميع المصريين ضد كورونا قبل موسم الشتاء
    هل استخدمت الحكومة المصرية لقاحات تجريبية لتطعيم المواطنين ضد كورونا؟
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook