18:38 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    أعلنت نجمة هوليوود الأمريكية، أنجيلنا جولي، اليوم الجمعة، انضمامها إلى موقع "إنستغرام" للصور والفيديوهات، واختارت أن يكون أول منشور لها للتعليق على الأحداث الجارية في أفغانستان هو رسالة يدوية تسلمتها من فتاة أفغانية.

    وأشارت جولي لمتابعيها البالغ عددهم مليون ونصف عند لحظة كتابة هذه السطور إلى أن "شعب أفغانستان يفقد قدرته على التواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتعبير عن نفسه بحرية، وأكدت أنها انضمت إلى "إنستغرام"، "من أجل مشاركة قصصهم وأصوات أولئك الذين يناضلون من أجل حقوق الإنسان الأساسية في جميع أنحاء العالم".

    وتابعت الممثلة الحائزة على جائزة أوسكار: "لقد كنت على حدود أفغانستان قبل أسبوعين من أحداث الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول عام 2001، حيث التقيت باللاجئين الأفغان الذين فروا من حركة طالبان، لقد كان هذا قبل 20 عاما".

    وأضافت: "إنه لمن المثير للاشمئزاز مشاهدة الأفغان وهم يتشردون مرة أخرى بسبب الخوف وعدم اليقين الذي يسيطر على بلدهم".

    وواصلت: "إن إنفاق الكثير من الوقت والمال، وإراقة الدماء وخسارة الأرواح فقط من أجل ذلك، هو فشل يكاد يكون من المستحيل فهمه".

    كما اعتبرت أنجلينا جولي أن "متابعة كيف يتم معاملة اللاجئين الأفغان، وهم بعض من أكثر الناس كفاءة في العالم، كعبء على مدى عقود هو أمر مقزز أيضا، مع العلم أنه إذا كانت لديهم الأدوات والاحترام فإلي أي سينجحون"، كما أنها أشادت بالكثير من النساء والفتيات الأفغانيات اللاتي لم يردن التعليم فحسب، وإنما ناضلن من أجل الحصول عليه.

    وختمت أنجلينا جولي منشورها الأول على "إنستغرام" مؤكدة: "مثل الآخرين الملتزمين، لن أتراجع. سأستمر في البحث عن طرق للمساعدة، وآمل أن تنضموا إلي".

    واستطاعت حركة "طالبان" (المحظورة في روسيا)، هذا الأسبوع، السيطرة على العاصمة الأفغانية، كابول، دون مقاومة تذكر، فيما هرب الرئيس، أشرف غني على متن طائرة إلى خارج البلاد وتبعه عدد من المسؤولين السابقين والحاليين.

    ومع دخول مقاتلي حركة طالبان العاصمة الأفغانية، سابقت البلدان الغربية الزمن، لإجلاء دبلوماسييها والمتعاونين معها من هذا البلد، وفي غضون ذلك، شهد مطار كابول، حالة واسعة من الفوضى، نتيجة اقتحام مئات المواطنين الصالات وحتى مدرج الإقلاع؛ في محاولة لمغادرة البلاد.

    انظر أيضا:

    تقدمه شبيهة أنجلينا جولي.."الصحة العالمية" تدعو لوقف برنامج كاميرا خفية في تونس
    النحل يغطي جسد أنجلينا جولي والأخيرة بـ"دم بارد"... صور وفيديو
    بشرى سارة للنساء اللاتي يحملن جين سرطان أنجلينا جولي
    أنجلينا جولي قلقة بشدة بعد زيارتها مخيم لاجئين في بوركينا فاسو... وتدين مصالح الدول القوية
    تطور جديد في الصراع القضائي بين أنجلينا جولي وبراد بيت
    الكلمات الدلالية:
    حركة طالبان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook