04:55 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    بعد تغليفها جسر "Pont-Neuf" في عام 1985، تستعد العاصمة الفرنسية باريس لتغليف قوس النصر، وذلك تحقيقا لحلم الفنان البلغاري الراحل كريستو.

    وبدأت المرحلة الأخيرة من التركيب الفني للمشروع، حيث تم رفع القماش الأزرق والفضي المصنوع من مادة البولي بروبيلين القابلة لإعادة التدوير وتثبيته بحبل أحمر بطول 3000 متر من أعلى النصب التذكاري، في شارع الشانزليزيه الشهير.

    وخلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم تغليف القوس بالكامل بـ 270 ألف قدم مربع من القماش الذي يحمل توقيع الفنان البلغاري، الذي توفي العام الماضي.

    وسيظل المشروع النهائي معروضًا من 18 سبتمبر/ أيلول إلى 3 أكتوبر/ تشرين الأول.

    وانطلقت الاستعدادات في نهاية شهر يونيو/ حزيران، تحت إشراف فلاديمير غافاشيف، ابن شقيق كريستو، تنفيذًا لرغبات عمه الدقيقة للغاية، وبدعم من مركز المعالم الوطنية في فرنسا.

    وتبلغ تكلفة المشروع 14 مليون يورو، وهو مموّل ذاتيًا بالكامل بفضل بيع أعمال أصلية لكريستو ورسومات وهدايا تذكارية وطباعة حجرية.

    وتشير وسائل إعلام محلية إلى أن تغليف الـArc De Triomphe كان حلم الطفولة للفنان التشكيلي البلغاري ولزوجته جان كلود، وتعمل السلطات الفرنسية على تكريمه بتحقيق هذا الحلم وتغطية قوس النصر في باريس، الذي يعتبر من أهم المواقع التاريخية في البلاد.

    وسبق أن غلف كريستو عام 1985 جسر بون نوف، أحد أشهر الجسور على نهر السين في باريس، والعديد غيرها.

    انظر أيضا:

    الشرطة الفرنسية تخلي وتقفل محيط قوس النصر وسط باريس للتحقق من طرد مشبوه
    علماء الآثار الروس يباشرون ترميم "قوس النصر" في تدمر السورية... فيديو
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook