00:54 GMT19 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    لاحظت عالمة البيئة السلوكية ديان كولومبيلي- نيجريل منذ أكثر من عقد شيئًا غريبًا عندما كانت تقوم بتوصيل أعشاش طيور "سوبرب فيري رين" لتسجيل أصواتها، حيث غردت الأم أثناء فترة حضانة بيضها، على الرغم أنه كان من المنطقي أن تلتزم الصمت لتجنب جذب الحيوانات المفترسة.

    نشر موقع "ساينس نيوز" يوم أمس الخميس، أن العلماء لطالما تساءلوا عن كيفية تعلم الأفراد في وقت مبكر من مراحل النمو إدراك الأصوات المميزة، فمن المعروف أن الأجنة البشرية تتعلم التعرف على صوت أمهاتها.

    وتميز الطيور التي تنتمي لفصيلة الـ"مالوروس سيانيوس" تغريد الأبوين منذ وجودها في البيوض قبل الفقس، على عكس ما كان شائعا مسبقا أن الإدراك الصوتي للفراخ يبدأ بعد الفقس، وعلقت عالمة البيئة في جامعة فيينا سونيا كلايندورفر "لقد علمنا أننا على وشك اكتشاف ما".

    وشكل هذا الاكتشاف مفاجأة لكثير من علماء العصافير، فيقول عالم الأعصاب والتعلم الصوتي وان تشون ليو (غير مشارك في البحث الجديد): "كنا نعتقد أن الكثير من التعلم حدث بعد الفقس، ولكن يبدو الآن أن هناك المزيد والمزيد من الأدلة التي تشير، إنها تستمع حتى في المرحلة الجنينية".

    وقال المؤلف المشارك مارك هوبر، عالم الأعصاب في جامعة إلينوي إن: "الطيور مثل البشر تماما لديها تواصل بين الأم والأب والنسل حتى قبل الولادة".

    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook