16:13 GMT21 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    منوعات
    انسخ الرابط
    0 11
    تابعنا عبر

    تعتبر قيادة الطائرات المدنية من المهن التي تحتاج إلى تدريبات طويلة ومهارة عالية حتى يصبح الطيار مؤهلا لقيادة طائرة تحمل مئات الأشخاص، الذين يمكن أن تتعرض حياتهم إلى الخطر إذا ارتكب خطأ واحدا.

    وتتطلب قيادة الطائرات مجهودا كبيرا يمكن الطيار من امتلاك القدرة على تقدير الأمور بصورة سليمة حتى في أصعب الظروف لأن خطأ واحدا يمكن أن يصنع كارثة ربما لا يقتصر تأثيرها على الطائرة وما تحمله من ركاب خاصة عندما يتعلق الأمر بعمليات الإقلاع والهبوط داخل المطارات المدنية المزدحمة.

    وتكون عملية هبوط الطائرة من أكثر العمليات التي تتطلب مهارة عالية من الطيار بداية من بدء تغيير ارتفاع التحليق والانخفاض إلى مستويات تسمح له بالهبوط الآمن على مدرج الطيران ووصولا إلى تحديد المكان الذي تتوقف فيه الطائرة داخل المطار.

    وتعتمد عملية ركن الطائرة على مجموعة من القواعد تشمل الخطوط والدوائر الإرشادية على الأرض وسيارة التوجيه إضافة إلى أفراد التوجيه الذين يمكنون الطيار من ركن طائرته في المكان المحدد بواسطة الإشارات ودون النطق بكلمة واحدة.

    ويظهر ذلك في مقطع فيديو نشرته صفحة "بيوتيفل تشاينا" الصيني يرصد خطوات ركن إحدى الطائرات المدنية الصينية داخل المطار اعتمادا على تلك الخطوات.

    يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار الصين عبر سبوتنيك

    انظر أيضا:

    طائرة شحن تصطدم بالأرض أثناء الهبوط... فيديو
    طائرة تتزلج على الجليد أثناء الهبوط... فيديو
    طائرة تستخدم سطح المياه للهبوط بسبب قصر المهبط الأرضي... فيديو
    روسيا تعرض طائرة قصيرة الإقلاع والهبوط جديدة
    هبوط أول طائرة تجارية في مطار كابول منذ الانسحاب الأمريكي وسيطرة طالبان
    الكلمات الدلالية:
    الصين, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook