12:40 26 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    قناة السويس

    مصر: تثبيت أسعار عبور السفن والحاويات في قناة السويس خلال 2015

    © Sputnik. A.Zorin
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20910

    أعلنت هيئة قناة السويس المصرية تثبيت رسوم عبور السفن والحاويات العالمية في المجرى الملاحي لقناة السويس خلال عام 2015 بأكمله، لتسري بالأسعار نفسها المطبقة في العام الماضي 2014.

    القاهرة- سبوتنيك

    وقال رئيس هيئة قناة السويس المصرية، الفريق مهاب مميش، في مؤتمر صحفي، عقده اليوم الأربعاء، إن أسعار عبور السفن والحاويات في المجرى الملاحي للقناة لن تتغير هذا العام عن مثيلتها في العام الماضي، مبينا أن "الهيئة لا يمكنها رفع أسعار عبور السفن في ظل ما تشهده من تراجع ملحوظ في أسعار النفط العالمية".

    وأكد مميش أن قناة السويس ستكون قادرة على استيعاب حركة التجارة العالمية بمجرد الانتهاء من مشروع القناة الجديدة، مشدداً على أن أحداث اليمن لا تؤثر على عملية عبور الشاحنات في القناة.

    وكشف الفريق مميش أن الاستثمار في مشاريع القناة الجديدة سيكون مفتوحاً أمام المستثمرين ورؤوس الأموال الأجنبية إلى جانب المستثمرين المحليين.

    وقال إن بلاده تعمل حاليا على رفع تصنيف قناة السويس إلى مستوى عالمي جديد.

    وتقع مميش أن يسهم مشروع قناة السويس الجديدة في توفير مليون فرصة عمل، إلى جانب 25 ألف عامل وموظف يعملون بها حاليا جميعهم من المصريين، مشدداً على أن مصر تعمل في الوقت الراهن على جذب الشباب إلى مدن القناة للمشاركة في مشاريع التنمية والخروج من الحيز العمراني المحدود في العاصمة ومدن الدلتا والصعيد.

    انظر أيضا:

    ماليكوفا: مراكز السياحة في جنوب سيناء محمية جيدا
    خبراء السياحة: السياح الروس غير خائفين من تهديد "الإخوان" ولن يتركوا مصر في 11 فبراير
    بوتين يتوجه إلى مصر
    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik