12:06 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    علم مصر

    سامي عمارة لـ"سبوتنيك": التجربة الروسية في التصدي للإرهاب مفيدة لمصر

    © Sputnik. Andrei Stenin
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد الإعلامي المصري البارز الدكتور سامي عمارة أن هناك حاجة إلى إعادة بناء العلاقة بين السلطة والإعلام في مصر بما يمنع سيطرة أصحاب الثروة على وسائل الإعلام واستخدامها في التأثير السياسي، داعياً إلى الاستفادة من التجربة الروسية في التعامل مع رجال المال والإعلام في مطلع القرن الحادي والعشرين عندما صعد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى قمة السلطة.

    القاهرة- سبوتنيك- أيمن سنبل وعمرو عمران
    دعا الإعلامي المصري البارز في حديث خاص لوكالة "سبوتنيك" الروسية بمناسبة صدور كتابه الجديد الذي يطلقه اليوم الثلاثاء، في ندوة على هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب، إلى ضرورة الاستفادة أيضا من التجربة الروسية في مواجهة الإرهاب في منطقة القوقاز.
    وقال د.عمارة، لدى استعراض كتابه الجديد الصادر بعنوان "بوتين الثروة والسلطة"، إن "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أدرك مبكرا عندما صعد إلى قمة السلطة في روسيا مطلع العام 2000 خطورة أن يتحكم أصحاب الثروة في وسائل الإعلام بما تؤثر كثيرا في آليات السياسة، ما دفعه إلى اتخاذ موقف من كل الامبراطوريات الإعلامية، وأكد أن مصر بحاجة شديدة إلى الاستفادة من تجربة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في التعامل مع رجال المال والإعلام، مستنكرا أن "يتولى أصحاب الثروة مفاتيح الإعلام لصياغة وجدان الشعب كما يريدون وهم في نفس الوقت يشغلون المناصب التنفيذية، ثم أيضا مكانهم محجوز في الهيئات التشريعية ".
      وقال د.عمارة إن روسيا لها خبرة كبيرة في مواجهة الإرهاب خصوصاً في منطقة القوقاز، داعيا إلى الاستفادة من هذه الخبرات في مواجهة الإرهاب التي تعانيه مصر ومنطقة الشرق الأوسط عموما.
    وأوضح أن "تجربة روسيا مع الإرهاب تبين مدى إدراك الروس لأخطار الإرهاب على الرغم من أنهم قد يكونوا بعيدين نسبياً عن بؤرة الإرهاب في الشرق الأوسط لكنهم أصحاب وجهة نظر تستحق الاعتبار".
    وأشار د. عمارة في هذا الإطار إلى تحذير الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس المعزول محمد مرسي على هامش قمة دربان في جنوب إفريقيا العام 2012 عندما حذره من خطورة الأوضاع في شبه جزيرة سيناء بعد توافد 3000 إلى 10000 مقاتل من العراق 

    وأفغانستان واستقرارهم هناك، فيما حاول مرسي التخفيف من هذه الأخطار وأنه مسيطر تماما على المنطقة.

    وقد حرص الإعلامي المصري د. سامي عمارة، الذي أمضى سنوات طويلة في
    العمل في المجال الإعلامي كمراسل للعديد من الصحف والمحطات التلفزيونية المصرية في العاصمة الروسية موسكو، على إطلاق كتابه الجديد بعنوان "بوتين… الثروة والسلطة"، في ندوة جرت فعالياتها الثلاثاء على هامش معرض القاهرة
    الدولي للكتاب المنعقد حاليا وتشارك فيه روسيا بجناح كبير وإسهامات متميزة.

    الكلمات الدلالية:
    مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik