18:41 25 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    نبيل العربي

    اجتماع تشاوري للجامعة العربية

    © AFP 2017/ MOHAMED EL-SHAHED
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 33 0 0

    عقد مجلس جامعة الدول العربية، اليوم الخميس، اجتماعا تشاوريا على مستوى المندوبين الدائمين بناء على طلب الأمين العام للجامعة الدكتور نبيل العربي، للتشاور حول عملية حرق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، والهجمات الأخيرة في سيناء، ومقتل عدد من جنود وضباط القوات المسلحة والشرطة والمدنيين المصريين.

    القاهرة ـ سبوتنيك- أشرف كمال

    وفي افتتاح أعمال الاجتماع، قال مندوب الأردن لدى الجامعة العربية، السفير بشر الخصاونة:

    "نحن أولى من أي أطراف أخرى بخوض المعركة ضد الإرهاب دفاعاً عن ديننا الحنيف وثقافتنا العربية الأصيلة".

    فيما أوضح الأمين العام الدكتور نبيل العربي أنه لا بد من القضاء على ظاهرة الإرهاب من جذورها، ومن المواجهة الشاملة على كافة المستويات، بما فيها الثقافية، على نحو ما صدر عن قرار مجلس الجامعة في 7 سبتمبر/ أيلول الماضي بشأن صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الجماعات الإرهابية المتطرفة، الذي نص على اتخاذ جميع الإجراءات الضرورية سياسياً وأمنياً وقضائياً وفكرياً لمواجهة مخاطر الإرهاب.

    وكان الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي أصدر بيانا أدان فيه بأشد العبارات إقدام تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) على إحراق الطيار الأردني معاذ الكساسبة، ووصفه بـ "الجريمة البشعة" التي تخالف جميع الأعراف الدولية والشرائع السماوية، وتعود بنا إلى عصور الظلام ما قبل القرون الوسطى.
    ودعا العربي المجتمع الدولي، إلى الوقوف على قلب رجل واحد من أجل القضاء على ظاهرة الإرهاب الخطيرة التي أصبحت تهدد السلم والأمن الدوليين.

    انظر أيضا:

    الأردن بعد إعدام معاذ الكساسبة
    الأردن يكثف مشاركته العسكرية للثأر من "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    جامعة الدول العربية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik