12:06 15 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    جون كيري

    الولايات المتحدة ترسل مساعدات إنسانية إضافية لأوكرانيا

    © Sputnik. Mikhail Klimiteev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 01

    أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري اليوم الخميس، خلال زيارته إلى كييف، بأن الولايات المتحدة ستقدم معونات إنسانية إضافية لأوكرانيا بقيمة 16.4 مليون دولار.

    وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية لوكالة "فرانس برس" بهذا الصدد، اليوم: "إن المساعدات الإنسانية الإضافية ستكون موجهة لضحايا النزاع المسلح في شرق أوكرانيا، وتحديدا للنازحين الداخليين".
    هذا ووصل كيري إلى كييف اليوم، لإجراء محادثات مع السلطات في أوكرانيا، ولعقد سلسلة من اللقاءات مع رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو، ومع رئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك، ووزير الشؤون الخارجية بافل كليمكين ونواب البرلمان الأوكراني.
    وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية، قد أعلنت، أن القضية الأساسية التي سيتم بحثها خلال زيارة كيري هي التقدم الذي تم تحقيقه في تنفيذ الإصلاحات الداخلية وسبل إيجاد تهدئة الوضع في دونباس.
    يشار إلى أن منطقة دونباس، شرقي أوكرانيا، تشهد حربا أهلية منذ شهر نيسان/أبريل الماضي، غير أن المواجهات ازدادت حدة منذ كانون ثاني / يناير الماضي، ما أوقع أعدادا متزايدة من القتلى والجرحى. يأتي ذلك على ضوء إعلان وزارة الدفاع الأوكرانية عن زيادة حشد قواتها في مختلف محاور القتال، في الوقت الذي أعلنت فيه قيادة وحدات الدفاع الشعبي، أنها سحبت قواتها عن خط المواجهة لتجنب تعريض المناطق السكنية للقذائف.
    وصرحت وزارة الخارجية الروسية من جانبها، بأن الأحداث الأخيرة في دونباس، تؤكد المخاوف التي تشير إلى نية كييف فرض حلول للازمة في دونباس بالقوة.    

    انظر أيضا:

    هولاند: انضمام أوكرانيا إلى الناتو أمر غير مرغوب فيه
    كيلين: ما يجري في دونباس محاولة تسوية الأزمة عن طريق القوة
    الكلمات الدلالية:
    جون كيري, أوكرانيا, الولايات المتحدة الأمريكية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik