02:26 28 مارس/ آذار 2017
مباشر
    كلاشنيكوف

    إيرادات شركة كلاشنيكوف لصناعة الأسلحة تزداد خلال عام 2014 بنسبة 28بالمئة، رغم العقوبات

    © Sputnik. Vlademir Vatkin
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 126 0 0

    أعلنت شركة كلاشنيكوف لصناعة الأسلحة الخفيفة اليوم الجمعة، زيادة حجم الإيرادات التي حصلت عليها هذه الشركة خلال عام 2014 الماضي بنسبة 28 في المائة [وفقا لأنماط التقارير المالية المتبعة في روسيا]، وبلغت الزيادة 3 ملايين روبل، بحسب بيان صدر عن الشركة.

    وجاء في البيان: "إن الشركة حصلت، ولأول مرة منذ الأعوام السبعة الأخيرة، على ربح صاف من النشاط الصناعي بلغ 88 مليون روبل. كما أنها نجحت في مضاعفة حجم إنتاج الأسلحة الخفيفة، إلى 120 ألف قطعة، وذلك رغم العقوبات التي فرضت عليها.
    وابتداء من عام 2014، وفى إطار سياسة التسويق المنسقة، تقوم شركة كلاشنيكوف بغزو أسواق جديدة، وبالدرجة الأولى أسواق منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بالإضافة إلى أفريقيا. وفى عام 2015، تخطط الشركة لتحقيق زيادة في حجم الإنتاج بنسبة 20-25 في المائة. كما أن حجم رؤوس الأموال التي ترغب الشركة باستثمارها بهدف تجديد الأجهزة والآلات المستخدمة في عملية الإنتاج قبل عام 2017 ، سيبلغ 5 مليارات روبل.
    ويضيف البيان أن عدد العاملين في الشركة بلغ، في عام 2014، حوالي 4،7 ألف فرد، وهذا يزيد عن عدد العاملين في عام 2013، بنسبة 14 في المائة. ومن المخطط أن تبلغ الزيادة في عدد العاملين، في عام 2015، ما نسبته 20 في المائة.
    يذكر أنه سبق وقامت كل من الولايات المتحدة الأمريكية ودول الاتحاد الأوروبي، في شهر تموز/ يوليو من العام الماضي، بفرض عقوبات على شركة كلاشنيكوف، وذلك ضمن قائمة تضم 12 شركة روسية تابعة للمؤسسة الصناعية — العسكرية.
    وكانت العقوبات تقضي بمنع المؤسسات الصناعية الأوروبية الشريكة لروسيا من القيام بتبادل التكنولوجيات معها، بالإضافة لمنعها من تصدير أي من منتجاتها إلى الشركات الروسية المذكورة، بما في ذلك شركة كلاشنيكوف.
    كما تم فرض الحظر على قيام شركة كلاشنيكوف بتصدير منتجاتها ذات الاستخدام المزدوج (على سبيل المثال بنادق للصيد) إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث كانت هذه المنتجات وما زالت تحظى بإقبال شديد من جانب المواطنين الأمريكيين.

    انظر أيضا:

    البندقية الآلية كلاشنيكوف الأسطورية
    الكلمات الدلالية:
    روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik