13:06 13 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    المقاتلات الأردنية

    20 مقاتلة أردنية تشن غارات جديدة على معاقل "داعش"

    © AP Photo/
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 0 0

    نفذت الأردن اليوم الجمعة جولتها الثانية من الغارات الجوية على تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش)، وشاركت فيها 20 طائرة من طراز إف 16، بمرافقة مقاتلات أميركية.

    القاهرة- سبوتنيك- وكالات

    وقال مسؤول أميركي في تصريحات أدلى بها لوكالة سي إن إن الإخبارية الأميركية، إن الغارات نفذت على أهداف منتقاة لتنظيم داعش، وشاركت فيها حوالي 20 مقاتلة من طراز إف 16 بمصاحبة طائرات أميركية من طراز إف 18 وإف 22.

    والجدير بالذكر، أن سلاح الجو الملكي الأردني شن هجوما واسعا يوم أمس الخميس، إذ قامت طائراته المقاتلة بعملية أطلق عليها اسم "الشهيد معاذ" واستهدفت مواقع للتنظيم.

    وقال بيان الجيش الأردني إن "عشرات الطائرات من مقاتلات سلاح الجو الملكي الأردني، وجهت ضربات متتالية، ودكت معاقل وجحور تنظيم داعش الإرهابي، حيث هاجمت مواقع تشمل على مراكز تدريب ومستودعات للأسلحة والذخائر وتم تدمير جميع الأهداف التي هوجمت وعادت الطائرات إلى قواعدها سالمة".

    قامت المقاتلات الأردنية بعد تنفيذها للغارات الجوية الخميس، بالتحليق في سماء محافظة الكرك، فوق بلدة عي، مسقط رأس الطيار الأردني معاذ الكساسبة، وحيث كان الملك عبد الله الثاني يقدم العزاء لعائلته، بعد مقتله على أيدي تنظيم "داعش".

    وقال والده صافي الكساسبة للمحطة الأميركية إن الملك أبلغه بأن 30 طائرة مقاتلة شاركت في الغارة على معاقل "داعش" في سوريا، وتسود الأردن حالة من الحزن والغضب بعد نشر تنظيم "داعش" فيديو يظهر فيها الطيار داخل قفص، ويقتل حرقا وهو حي.

    انظر أيضا:

    الأردن بعد إعدام معاذ الكساسبة
    الأردن: تنفيذ حكم الإعدام بحق الإرهابيين الريشاوي والكربولي
    الكلمات الدلالية:
    الأردن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik