20:39 23 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    فلاديمير بوتين

    بوتين: روسيا تعتز بالإنجازات التي حققها مشاهيرها من الطيارين والمصممين والمهندسين

    © Sputnik. Michael Klimentiev
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 54210

    صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين 9 شباط/ فبراير، بمناسبة يوم الطيران المدني الوطني الروسي، أن روسيا تملك الحق بالاعتزاز بأسماء مشاهيرها من كبار العلماء والمصممين والمهندسين والطيارين، وكذلك بالإنجازات التي حققها هؤلاء الأشخاص.

    وقال الرئيس بوتين في برقية التهنئة، التي نشرت على موقع الكرملين، اليوم، إن "المسائل المتعلقة بالتنمية الفعالة لمؤسسة الطيران المدني كانت وما زالت دائما ضمن أهم أولويات سياسة الدولة. ولدينا الحق بأن نعتز بأسماء المشاهير من كبار علمائنا والمصممين والمهندسين والطياري وبالإنجازات التي حققها هؤلاء الأشخاص، مسجلين بذلك سطورا ذهبية لن تنسى في سجل تاريخ الطيران المدني وفى تاريخ روسيا بشكل عام. كان هؤلاء يخدمون بلادهم بتفان سواء كان ذلك في وقت السلم أو في وقت كانت بلادنا تمر فيها بمراحل صعبة في تاريخها".

    كما أكد على ضرورة إيلاء اهتمام مستمر لمسألة ضمان تأمين الطيران، وتدريب كوادر أكفاء وتطوير نظام الرحلات الدولية والرحلات ما بين الأقاليم، وزيادة درجة سهولة منالهاوقال بوتين في خطابه:

    "إن النجاحات التي تم تحقيقها تعتبر دون أدنى شك نجاحات جدية ومؤثرة، إلا أن أمامنا مهام لا تقل أهمية عن المهام السابقة. ففي العام الحالي سنحتفل بذكرى مرور 70 عاما على الانتصار العظيم على النازية، وسيقوم أسطولنا الجوي المدني بنقل المحاربين القدامى والضيوف من شتى أنحاء روسيا إلى أماكن المجد العسكري".

    ومن الجدير بالذكر أن روسيا تحتفل بتاريخ 9 شباط / فبراير من كل عام، بيوم الطيران الوطني المدني، حيث أنه جرى في مثل هذا اليوم من عام 1923، تشكيل أول أسطول جوي روسي.

    وأبرز بوتين في برقيته دور منتسبي الطيران المدني، الذين ساهموا بفعالية في تدابير وإجراء الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي، بالإضافة إلى تنمية محاور جديدة في شبه جزيرة القرم.

    انظر أيضا:

    بوتين: ارتفاع مرتقب لأسعار النفط يصدم الاقتصاد العالمي
    مفتي مصر يتحدث لـ"سبوتنيك": الرئيس بوتين يحظى بمكانة خاصة في قلوب المصريين ويلقب هنا بـ"صديق مصر"
    بوتين يقضي يومين في القاهرة
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik