20:38 23 يوليو/ تموز 2017
مباشر
    علم العراق

    نحو 100 قتيل وجريح في تفجيرات وقعت في بغداد

    © AP Photo/ Karim Kadim
    الأخبار
    انسخ الرابط
    0 94 0 0

    وقع 99 عراقياً بين قتيل وجريح، حصيلة عمليات إرهابية، استهدفت العاصمة العراقية بغداد، اليوم الاثنين.

    سبوتنيك — بغداد — نازك محمد خضير

    علمت وكالة "سبوتنيك" الروسية، من مصادر أمنية وطبية عراقية اليوم الاثنين 9 شباط/فبراير أن 26 شخصاً قتلوا. وأصيب 73 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة، بسلسلة تفجيرات هزت العاصمة بغداد.

    جاءت أشد التفجيرات، في الهجوم الذي نفذه انتحاري بحزام ناسف داخل مطعم للمأكولات الشعبية في ساحة عدن داخل منطقة الكاظمية، شمالي بغداد، قتل على أثره 21 مدنياً، وجرح 50 آخرون.

    وانفجرت عبوة ناسفة، كانت موضوعة قرب جامع في منطقة الحسينية على أطراف العاصمة من الجهة الشرقية، أسفر عنها مقتل مدني وإصابة سبعة آخرين بجروح.

    وقتل مدنياً وأصيب تسعة آخرين بجروح متفاوتة، بانفجار عبوة ناسفة في سوق شعبية بمنطقة البياع، جنوبي غربي العاصمة، ظهر اليوم.

    وناسفة ثالثة، أنفجرت قرب مطعم شعبي في منطقة الشيخ عمر التي تضم محال تصليح المركبات، وسط بغداد، قتل إثرها مدنيّن، وجرح ثمانية آخرين بجروح متباينة.

    وشهدت العاصمة بغداد منذ مطلع الشهر الجاري، سلسلة عمليات عنف بعد سكون دام لأسابيع قليلة تخللها تفجيرات معدودة، تزامناً مع رفع كتل الخرسانة والحواجز الأمنية وحظر التجول الليلي بعد 10 سنوات من فرضه.

    ويخوض العراق، قتالاً متقدماً ضد الإرهاب المتجسد بتنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش) في الأجزاء الشمالية والغربية من الأرض، بدعم دولي.

    انظر أيضا:

    هل يمكن أن يعيش العراق موحدا؟
    مشكلة الإرهاب في العراق ومشكلة التمويل للقضاء عليه؟
    مستشارة رئيس البرلمان العراقي لـ"سبوتنيك": أمريكا اتخذت دور المتفرج فى حرب العراق ضد الإرهاب
    الكلمات الدلالية:
    العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik